اعلان

«تعليم قنا» تكشف حقيقة توزيع امتحان الرياضيات بدلًا من الدين لطلاب الدبلومات الفنية

امتحانات
امتحانات

كشف الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، حقيقة ما نُشر بشأن توزيع امتحانات الرياضيات بدلًا من التربية الدينية في امتحانات الدبلومات الفنية بلجان محافظة قنا، مؤكدًا أنه وُجد مظروف واحد فقط لاغير للامتحان التحريري لمادة الرياضيات، بدلًا من مظروف امتحان التربية الدينية.

امتحانات

حقيقة توزيع الرياضيات بدلًا من الدين في امتحانات الدبلومات الفنية بقنا

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم تدارك الأمر، ولم يؤثر ذلك على سير الامتحانات، وأدى الطلاب الامتحانات بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وكان طلاب الدبلومات الفنية بمحافظة قنا البالغ عددهم 32 ألف و917 طالبًا وطالبة موزعين على 94 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة بواقع 50 لجنة تعليم صناعي، و16 لجنة تعليم زراعي، و28 لجنة تعليم تجاري، أدوا الامتحانات اليوم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات ورصد أية عقبات أو مشكلات، والاستعداد لكافة الاحتمالات التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الإمتحانات بشكل طبيعي، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

WhatsApp
Telegram