اعلان

أخبار الإسماعيلية اليوم.. ضبط طن زيت فاسد و16500 علبة سجائر مجهولة المصدر

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الإسماعيلية اليوم.

بعد إصلاحها.. استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 بقناة السويس

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية، حيث نجحت قناة السويس، أمس السبت، في إتمام عبور 89 سفينة بإجمالي حمولات صافية 5.3 مليون طن، كما تعبر القناة، اليوم الأحد، 88 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6 مليون طن، بما يعد بمثابة شهادة ثقة في قدرة الهيئة على إدارة المجرى الملاحي في أصعب الظروف المناخية في ظل ما تمتلكه من أنظمة تكنولوجية متطورة لمراقبة الملاحة وكفاءات وخبرات متميزة في الإرشاد وتنظيم حركة الملاحة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن حركة الملاحة بالقناة تشهد اليوم الأحد، استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 بالقناة ضمن قافلة الجنوب بعد إتمام إصلاحها بمعرفة طاقم السفينة والتأكد من صلاحيتها للإبحار.

«قناة السويس» تشارك في اجتماعات لجنة السلامة البحرية بـ"IMO"

يغادر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، متوجها إلى لندن للمشاركة في اجتماعات لجنة السلامة البحرية، بالمنظمة البحرية الدولية 'IMO'، التي تنطلق يوم الأربعاء القادم بمقر المنظمة، وذلك بناء على دعوة من كيتاك ليم، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية للهيئة ضمن الوفود الرسمية.

ومن المقرر أن تقام على هامش الجلسة العامة للجنة السلامة البحرية عدة لقاءات واجتماعات ثنائية تجمع الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة برئيس المنظمة البحرية الدولية ومجموعة من الفاعلين في المجتمع الملاحي.

ضربات قوية لمباحث التموين.. ضبط طن زيت فاسد و16500 علبة سجائر مجهولة بالإسماعيلية

تمكنت مباحث تموين الإسماعيلية، السبت، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والتي تتمثل في إدارة تموين المركز من ضبط طن زيت طعام منتهي الصلاحية غير صالح للاستخدام الآدمي وأحد الثلاجات بدون ترخيص وبها 4 أطنان مجمدات.

كما تم ضبط 16500علبة سجائر مجهولة المصدر، بالغضافة إلى التحفظ على 500 قطعة مقرمشات من مخزن بدون ترخيص، جاء هذا تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ وذلك من أجل التأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة بالأسواق وضبط الأسعار.

جامعة القناة تتوجه بقافلة طبية وزراعية إلى دار ضيافة كبار السن بالإسماعيلية

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنه في إطار مشاركة جامعة قناة السويس بالمبادرات الرئاسية والقومية المختلفة، فقد انطلقت حملات الجامعة لدعم صحة كبار السن وتقديم الدعم الصحي والتوعوي في مجالات عديدة، للمسنين بدار ضيافة كبار السن بالإسماعيلية، من خلال عدد من الحملات الطبية وطب الأسنان، والزراعة، شارك بها علماء وأساتذة جامعة قناة السويس في خدمة مجتمعية متميزة تستهدف بناء الإنسان المصري، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ودعم المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية من ذوي الهمم، وكبار السن.

وتوجهت جامعة قناة السويس إلى دار ضيافة كبار السن بالإسماعيلية بمجموعة من الحملات- أقيمت تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتورأحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف تنفيذي الدكتورأحمد السقا عميد كلية الطب، والدكتورة داليا فياض عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان، والدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، ووكلاء كليات الطب وطب الأسنان والزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة عبير هجرس للطب، والدكتور محمد وصفي للزراعة.

مياه القناة تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لسقوط أمطار

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، حالة الطوارئ، ورفع درجات الاستعداد بكل قطاعات ومناطق الشركة بإقليم القناة الثلاث 'السويس والإسماعيلية وبورسعيد'، وذلك استعدادا للطقس السيئ، وتحسبًا لسقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة

وأكد اللواء عبد الحميد، أن هناك فرق طوارئ في محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، تم تدريبها على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة التي قد تحدث من أمطار وسيول وأعطال مفاجئة أو أي أزمات، لافتا إننا نعمل من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي، وتطهير جميع شنايش وبالوعات الأمطار داخل محافظات القناة

انطلاق الورش المجانية للحرف اليدوية بالإسماعيلية.. اعرف المواعيد

أعلن المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، انطلاق أولي الورش المجانية لتعليم الحرف اليدوية، مشيرا إلي إقامة أكبر دورة تدريبية مجانية لتعليم الحرف اليدوية، خلال الإجازة الصيفية لرواد ورائدات الأعمال من الجنسين، بإختلاف أعمارهم السنية، بالتنسيق مع مجلس سيدات الأعمال بالغرفة برئاسة جيهان فؤاد.

وقال 'عثمان'، إنه تقرر إقامة الدورة التدريبية المجانية التي تضم 10 حرف يدوية، خلال هذه الفترة، من منطلق الإستغلال الأمثل للإجازة الصيفية والتشجيع علي الإبتكار والتعلم وفتح أبواب رزق للمتدربين، مشيرا إلي عقد محاضرات نظرية وعلمية في أماكن ثابتة من خلال جداول معلنة علي الصفحات الرسمية للغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية والمجلس الإقتصادي لسيدات الاعمال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً