اعلان

الإعدام لـ قاتل "سيدة البرلس" والسجن عامين لشقيقته المتهمة في القضية بكفر الشيخ

المتهم بقتل "علياء" سيدة البرلس
المتهم بقتل "علياء" سيدة البرلس

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الرابعة، منذ قليل، حضوريًا، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل علياء صلاح المعروفة إعلاميًا بـ'سيدة البرلس'، وبالسجن عامين لشقيقته، المتهمة الثانية في القضية، لاشتراكها مع شقيقها في إخفاء جثة المجني عليها وإحراقها.

المتهمة بقتل سيدة البرلس

الحكم بالإعدام على قاتل "علياء" سيدة البرلس

صدر الحكم برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة الرابعة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي عبد التواب معوض، وسكرتارية محمد خليفة، وذلك فى أحداث القضية رقم 14681 لعام 2022 جنح مركز البرلس، والمقيدة برقم 1375 لسنة 2022 كلى كفر الشيخ.

وكانت قد قضت المحكمة في جلستها الماضية، حضوريًا، وبإجماع آراء أعضائها، بإحالة أوراق المتهم الأول لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهم، كما قررت المحكمة تأجيل الحكم على شقيقته، المتهمة الثانية، لجلسة اليوم الإثنين.

المتهم بقتل سيدة البرلس

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'م.ر.ع.ف.س'، محبوس، 38 عامًا، مزارع، مقيم بقرية الشيخ مبارك بمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، و'ر.ر.ع.ف.س'، 40 عامًا، ربة منزل، مقيمة بالساحل البحرى بمركز البرلس، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمتهما عما نُسب إليهما من اتهام؛ لأنهما فى يوم 30-1-2022 بدائرة مركز البرلس بنطاق محافظة كفر الشيخ قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها 'علياء.ع.ا.ع'، عمدًا مع سبق الإصرار على إثر خلافات بينهما، فتولدت لديه نية قتلها.

وكشف أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ أن المتهم الأول أعد لذلك الغرض سلاح أبيض 'سكين' استحصل عليه من ذات مكان تواجدهما، وما أن ظفر بها حتى قام بتنفيذ مقصده والمصمم عليه بأن كال لها ضربتين استقرت إحداهما بكتفها والأخرى بعنقها محدثًا إصابتها والتى أودت بحياتها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها على النحو الثابت بالتحقيقات.

المتهمة بقتل سيدة البرلس

كما كشف أمر الإحالة أن تلك الجناية ارتبطت بجناية أخري ألا وهى وأنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرق المتهم الأول المنقولات 'هاتفين جوالين ومصوغات ذهبية' والمبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجنى عليها 'علياء.ع.ا.ع' حال تواجدها بمحل الواقعة آنف البيان عقب إتمام جريمته محل الاتهام السابق على النحو المبين بالأوراق.

كما أحرز المتهم الأول سلاح أبيض وأداة 'سكين - جركن بنزين'، بغير ترخيص وبدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية لحملهما على النحو المبين بالأوراق.

المتهمة بقتل سيدة البرلس

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين أخفا جثمان المجني عليها دون إخبار جهات الاقتضاء، وقبل الكشف عليها على النحو المبين بالأوراق، كما تبين أن المهتمة الثانية علمت بوقوع الجرائم السابقة فأعانت المتهم الأول على الفرار من أوجه القضاء بأن ساعدته فى إخفاء أدلة تلك الجرائم بأن نقلا سويًا جثمان المجنى عليها بالأرض الكائنة بمنطقة النوبارية الجديدة مكان العثور على بقايا جسدها على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر