اعلان
اعلان

6 أسباب لقبول الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

الدكتورة اماني قرني وكيل تعليم الفيوم
الدكتورة اماني قرني وكيل تعليم الفيوم

قالت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنه جرى الانتهاء من توزيع خطابات ندب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 حيث قامت الإدارات التعليمية بتوزيع خطابات الندب علي رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل والملاحظين.

الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم

وأضافت «الدكتورة اماني»، في تصريح خاص ل 'اهل مصر'، أن المديرية أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بيانا بشأن الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة وحددت اليوم لبدء تلقي طلبات الراغبين في الاعتذار سواء رؤساء اللجان أو الملاحظين.

التعليم: تبكير موعد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي  2022-2023 - الأسبوع

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أن اليوم الثلاثاء، سيتم بدء تلقي طلبات الراغبين في تقديم اعتذارات عن امتحان الثانوية العامة الدور الأول 2022/ 2023، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم.

أشارت إلى أن الاعتذارات عن أعمال امتحان الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023 تكون لمن تنطبق عليهم شروط قبول الاعتذار وذلك بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الأربعاء المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا وذلك بمقر مكتب شؤون الطلبة بديوان عام المديرية .

شروطا وضوابط لقبول الاعتذارات عن الثانوية العامة

الحالات المرضية ويطلب لها تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

وجود طفل رضيع حتى عامين ويطلب له صورة بطاقة الرقم القومي للأم وشهادة ميلاد الطفل.

عمل الزوج بمنطقة نائية ويطلب له خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.

سفر الزوج للخارج ويطلب له جواز سفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوج.

رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية ويطلب له تقرير طبي معتمد.

ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات (يقبل اعتذار أحدهما) ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة من تحقيق الشخصية للزوجة (الرقم القومي) مع إقرار أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض