اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. اختفاء سمكة المبروكة آكلة الحشائش

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 7/ 6 / 2023 العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

اختفاء سمكة المبروكة أكلة الحشائش من بحيرات محافظة الفيوم

تسأل الكثير من صيادين محافظة الفيوم عن سبب اختفاء سمكة المبروكة أكلة الحشائش من بحيرات الموجودة في بحر يوسف والافرع الترع بمراكز المحافظة وكانت مديرية الري وخاصة قسم الموارد المائية والرى، تستعين بسمكة 'المبروكة' أو 'مبروكة الحشائش' للتخلص من حشائش الترع كأحد أساليب المقاومة البيولوجية للتلوث، والحفاظ على كفاءة الترع؛ ووصول مياة الري الي نهاية الترع أما الآن أصبحت الحشائش عائق لوصول المياة مما تسببت الي تحجر الأراضي الزراعية وتأثيرها علي انتاج المحاصيل وتنوع الزراعات .

وقال شيخ الصيادين

في تصريح خاص ل 'أهل مصر' كانت سمكة المبروكة فتحت خير علي جميع صيادين الفيوم وانهاء كانت ثروة سمكية هائلة بعد إغلاق بحيرة قارون بسبب التلوث البيئي الذي سبب في إنهيار الثروة السمكية.

واضاف الدكتور محمد صابر خبير في الثروة السمكية بأن سمك مبروك الحشائش، ينتمى لعائلة من الأسماك تسمى بـ 'الليبيسات' وتنتشر فى أغلب دول العالم، وأكثرها فى آسيا.

ينمو بشكل أسرع من غيره من الأسماك، حيث تتراوح دورتها حوالى من 4 إلى 6 أشهر لتصل إلى النمو الكامل؛ويتراوح وزن السمكة الواحدة منها من 12 إلى 15 كيلو؛ تُستخدم لمقاومة الحشائش والأعشاب والطحالب بمياه الترع، وبدأت مصر فى استيراده من عدة سنوات لهذا الهدف؛ يعتبر أحد الحلول لمقاومة التلوث فى المياه؛ يتم تربيته فى أقفاص فى مصر فى النيل، حيث أن تربيته لا تحتاج إلى تكاليف فى التغذية، حيث أنه يتغذى على الحشائش؛ يوجد منها عدة أنواع، مثل: العادى والفضى، والقشرى، والحشائش؛من أحد مميزاتها فى مزارع الأسماك أنها تُنتج كميات كبيرة من البراز، تُحسن من أرضيه الأحواض، كما أن وجودها بالأحواض لا يضر باقى الأسماك؛ يتناولها كثير من الأشخاص حول العالم، بالطرق التقليدية للأسماك 'مقلى، ومشوى'، والمبروك الفضى أفضل أنواعه للأكل.

نقيب الفلاحين

وقال الحاج محمود عباس نقيب الفلاحين بمحافظة الفيوم إنه مع توجه الدولة إلى تنفيذ أكبر مشروع لخدمة الفلاح والزراعة للحفاظ على كمية وجودة المياه، كان من بين تلك الوسائل الميكانيكية هو تبطين الترع والمصارف، والوسائل البيولوجية هو استخدام بعض الأٍسماك للقضاء على الحشائش والتخلص من العوالق والهائمات المائية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أفضل من سمكة 'مبروك الحشائش' حيث أنها قادرة على تنقيه المياه والتخلص من المواد العضوية والحشائش التى تأخذ حيز كبير جدا من المياه مثل ورد النيل وغيره من الهائمات المائية.

وأوضح محمود عباس، فى تصريحات خاصة ل 'أهل مصر'، أن سمك المبروك يحقق فائدتين كبيرتين هما: تنقية مياه الترع والمصارف، بالإضافة إلى مردودها الاقتصادى حيث أنها يمكن أن تحقق عائد مادى ودخل للفلاح عند تعلمه ثقافة التعامل مع السمكة لتصل إلى العمر تسويقى المناسب لها، وبالتالى يتطلب ذلك وجود لجنة تضم الزراعة والطب البيطرى والصحة العامة لعمل استراتيجية ومتابعة لتوزيع مبروكة الحشائش،.

حيث أنه من الناحية العلمية لابد أن تكون تلك السمكة فى الترع الكبيرة والمداخل الكبيرة للمصبات الصغيرة للمصارف الصغيرة، نظرا لأن النقاء يبدأ فى المناطف الواسعة ثم تصل إلى تجمعات المياه التى تعتمد نهايتها على الرى المطور وبالتالى تصل المياه إلى الحقول نقية، خالية من العوالق، والمواد العضوية والنماتودا، والمشاكل المرضية الطفيلية التى تعيق وتؤثر على جذور النباتات الحقلية.

واكدت الدكتورة نسرين عز الدين استاذة الاحياء وخبيرة في الطفيليات وأمراض الأسماك بأن أحاجمها فى الترع والمصارف لا تتعد الـ5 كيلو، من الممكن أن تصل فى الأنهار إلى أحجام أكبر من ذلك، مشيرا إلى وجود مفرخات رائدة لدى الهيئة العامة للثروة السمكية لتفريخ مبروكة الحشائش، لافتا إلى أنها سمكة صديقة البيئة ولديها القدرة على تفريخ من 700 ألف إلى مليون سمكة، ولحومها تسويقية قد تكون الأقل جودة لكنها لأنها تحقق عائد وهدف من جودة المياه لا يتم النظر لها من العائد الاقتصادى حيث أنها رخيصة الثمن، والكيلو منها قد لا يتعد الـ20 جنيهات، وبالتالى هى سمكة شعبية رغم أن مذاقها قد يكون غير مستساغ، لافتا إلى أن ألمانيا تخصص لها يوم للاحتفال بها، وهى السمكة الأولى فى تصنيف الإنتاج السمكى على مستوى العالم، يتبعها السالمون، ثم السمك البلطى.

الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية سنرو القبلية بالفيوم

تفقد المهندس 'مراد مسعود 'رئيس مركز ومدينه ابشواي بمحافظة الفيوم في جولة الميدانية اليوم الأربعاء الموافق 7/6/2023 ؛لمشروع الصرف الصحي بسنرو محطة الرفع وخطوط الانحدار والشبكات ؛والتي أنتهيت الأعمال الإنشائية منها لخدمة أهل قرية سنرو والقري التابعة لها.

وأكد رئيس مجلس مدينة ابشواي بانة بيتم التواصل مع رئيس قطاع الكهرباء لإصدار أمر الشغل الخاص بالكابلات الكهربائية وسوف ينتهي التركيب خلال أيام معدودة إستعداد لتشغيله خلال الأيام القليلة القادمة.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور 'أحمد الأنصاري' محافظ الفيوم؛ والدعم المستمر للقري التابعة لمركز أبشواي والمتابعة المستمرة لحل مشكلة الصرف الصحي والمياة بالقري التابعة لمركز ومدينة أبشواي .

كما تفقد المهندس مراد رئيس المركز خزان مياه الشرب بمدينة ابشواي ؛و المغذي للمناطق المحرومة بقري مركز أبشواي؛ والمقرر الانتهاء من صيانتها وتشغيلها خلال الشهر القادم.

وفي سياق الجولة

تفقد رئيس مركز ومدينة أبشواي

محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك للوقوف على نسب التنفيذ للأعمال؛ ومتابعة الجدول الزمني ؛ومتابعة أعمال الخطوط الرئيسية والبيارات الفرعية بقرية 'شرف الدين' ضمن أعمال مشروعات الصرف الصحي ومحطات الرفع بالقرى التابعة لمركز المدينة.

حملة للمرور على المدارس التي ستعقد بها لجان الشهادة الثانوية بمدينة سنورس بالفيوم

قال المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إنه تم اليوم الأربعاء، تنفيذ حملة برئاسة جمال العوامى نائب رئيس المركز لشؤون المدينة، قامت بالمرور على المدارس التي ستعقد بها لجان امتحانات الشهادة الثانوية بمدينة سنورس، وذلك لمراجعة جاهزية المدارس واستراحات مراقبي وملاحظي الامتحانات، والمتابعة والتنسيق للانتهاء من الاستعدادات اللازمة وإجراء أعمال الصيانة المطلوبة والتأكد من توافر المرافق الأساسية ووسائل الإعاشة.

الحملة بحضور حمادة شحاتة مدير قسم المتابعة، وسالم عبد الحميد مدير قسم الإشغالات، ومحمد عبد الواحد من العلاقات العامة بالوحدة المحلية.

وأوضح رئيس المركز أن ذلك يأتي تنفيذاً لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات بأفضل صورة والاستعداد لمواجهة أي طارئ.

سيارة إسعاف لكل مدرسة بها لجان امتحانات الثانويه العامه وزجاجة مياة لكل طالب بالفيوم

أعلن الدكتور 'أحمد الأنصاري 'محافظ الفيوم في تصريح خاص ل 'أهل مصر' إنه للمرة الأولى سيتم توفير 'مراوح ستاند' وزجاجات مياه معدنية لجميع طلاب الثانوية العامة فى لجان الامتحانات على مستوى مراكز المحافظة.

، إلى أن توفير المراوح وزجاجات المياه سيتم بالتنسيق مع مديرية التضامن بمحافظة الفيوم التى عرضت توفير المراوح بشكل مؤقت فى اللجان خلال فترة الامتحانات على أن يتم استعادتها بعد الامتحانات، بالإضافة إلى توفير زجاجات المياه المعدنية للطلاب على مدار أيام الامتحانات.

وأشارة الأنصاري إلى أن المديرية استعدت بشكل جيد لامتحانات الثانوية العامة، ويتم عقد اجتماعات يومية لمتابعة تجهيز اللجان وتجهيز استراحات المراقبين والآلية التى سيتم بها تسليم أوراق الإجابات والأسئلة واستلامها من الطلاب ونقلها إلى مقار التصحيح وذلك بالمتابعة مع كافة الجهات

المسؤولة.

واضاف محافظ الفيوم بأن هذا السنة في امتحانات الشهاده الثانويه سوف تتواجد سيارة تابعة لمرفق الإسعاف بها طاقم طبي كامل داخل كل مدرسة بها امتحانات نظراً لحصول طارئ إلي اي طالب او طالبه أثناء تأدية الامتحانات

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري بأني قد، اصدرت قرارًا بإلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة، موجهًا رؤساء المدن بمتابعة تنفيذ القرار، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإخطار إدارة المواقف والنقل الجماعى، بمقار لجان الثانوية العام بجميع مراكز المحافظة، والتنسيق مع مدير إدارة الأزمات والطوارئ، لتوفير وسائل انتقال آمنة ومريحة للطلاب إلى لجان الامتحانات.

إصابة شخصين في إنقلاب سيارة ملاكي بطريق الفيوم القاهرة الصحراوى

استقبل مستشفي الفيوم الجامعي اليوم الأربعاء الموافق 7/6/2023 مصابين بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم؛ إثر إنقلاب سيارة ملاكي بطريق الفيوم القاهرة الصحراوى؛ بسبب السرعه الزائدة وعدم السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى انقلابها وإصابة شخصين

إصابة شخصين في إنقلاب سيارة ملاكي بطريق الفيوم القاهرة الصحراوى

وتلقي اللواء 'ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من شرطة الطرق والمنافذ؛ يفيد بإبلاغ قائدي السيارات بالطريق الفيوم القاهرة بانقلاب سيارة ملاكي وإصابة شخصين بسبب السرعه الزائدة.

سيارة الإسعاف ونقل المصابين

وعلي الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة ؛وجري نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

إزالة آثار الحادث

وتم إزالة آثار الحادث وتيسير الطريق أمام السيارات؛'ونقل السيارة بعيد عن نهر الطريق ؛وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث؛ والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

اماكن المدارس في إستقبال تظلمات طلبة الشهاده الاعداديه بالفيوم

استقبلت عدد من المدارس التابعة للإدارات التعليمية السبعة المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أمس الثلاثاء الموافق 6/6/2023؛ طلبات الطلبة المتظلمين من نتيجةودرجات الشهادة الاعدادية الفصل الثاني للعام الدراسي 2022/2023 ؛ويستمر تقديم طلبات التظلمات لمدة أسبوعين ؛إبتداء من امس الثلاثاء حتي يوم 20/6/2023من هذا الشهر

أماكن التقدم لتظلمات الشهادة الإعدادية فى محافظة الفيوم

وأشارت الدكتورة أمانى قرنى الى أن الأماكن التى تم تحديدها هى مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بالحادقة للمتقدمين بالتظلمات من إدارة شرق الفيوم التعليمية، ومدرسة التحرير الابتدائية بشارع السنترال للمتقدمين بالتظلمات من إدارة غرب الفيوم التعليمية، والمجمع التعليمى بطامية بأرض المحلج للمتقدمين بالتظلمات من إدارة طامية التعليمية، ومركز التدريب بمدرسة الشهيد عبد الرحمن نبيل بمدينة إطسا للمتقدمين بالتظلمات من إدارة إطسا التعليمية، ومدرسة الشهيد صلاح الدين بشارع المدارس بمدينة سنورس للمتقدمين بالتظلمات من إدارة سنورس التعليمية، ونقابة المعلمين بإبشواى للمتقدمين بالتظلمات من إدارة إبشواى التعليمية، والمركز الاستكشافي بقرية الشواشنة للمتقدمين بالتظلمات من إدارة يوسف الصديق التعليمية.

المستندات المطلوبه لتقديم التظلم

واضافت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم الى أن الأوراق المطلوبة هى طلبات التظلم من أولياء الأمور مرفق معها صورة بطاقه الرقم القومى لولى الأمر ورقم جلوس الطالب مع الالتزام بضوابط فحص اوراق الإجابة المعلنة داخل لجنة النظام والمراقبة.

الأرصاد الجوية تحذرالمواطنين أمطار خفيفة وارتفاع درجات الحرارة منخفض خماسيني يضرب محافظة الفيوم اليوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأربعاءالموافق 7/6/2023 وجود تقلبات جوية مع نهاية فصل الربيع. واعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية

أن هذه التقلبات ستبدأ من اليوم، مشيرة إلى أن هناك منخفض جوي خماسيني يأثر على المناطق الغربية لمصر، وبه تأثير رياح تحمل رمال وأتربة ولكنها تكون اليوم على السلوم وسيوة ومطروح، وباقي المحافظات تتأثر بنشاط رياح غير محمل بالأتربة.

وقالت خبيرة الارصاد الجوية ان هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى اليوم الاربعاء والخميس ، مشددة على أن يوم الخميس سيتحرك المنخفض الجوي داخل البلاد ويؤثر على المناطق الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى، ويؤدي المنخفض الجوي إلى انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية والسريعة.

موعد ذروة العاصفة الجديدة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لعاصفة ترابية جديدة، تبدأاليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، وتكون ذروة العاصفة يوم الخميس القادم، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة الترابية على معظم الأنحاء، وتتلون الشوارع باللون الأصفر في وضح النهار وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

طرق الوقاية من العواصف الترابية

عدم مغادرة المنزل خلال الأجواء التي تشهد تقلب الطقس خاصة مع هبوب الرياح العاتية والعواصف المثيرة للرمال والأتربة.

ارتداء الكمامة في حال الاضطرار للنزول، وتغيرها كل 4 ساعات.

تغيير الملابس التي تستخدم خارج المنزل وغسلها.

الاستحمام فور العودة للمنزل.

غسل الوجه واليدين فور الوصول للعمل أو مقر الاقامة.

تجنب نشر الملابس المغسولة خارج المنزل؛ لتجنب تجمع الأتربة وحبوب اللقاح على الملابس والأغطية والفوط.

مسح الأسطح التي يتعدد لمسها كل ساعة بمطهر طبي.

تنظيف الأرضيات بمكنسة كهربائية ثم مسحها بمحلول الكلور المخفف 10%

الغرغرة وغسل الأنف بمحلول ملحي معقم.

تغطية أجهزة التكييف.

إحكام غلق النوافذ والأبواب.

الالتزام بعلاج الحساسية الموصوف من الطبيب المعالج.

تناول أدوية علاج الحساسيات خاصة الوقائية التي تباعد بين فترات حدوث أزمات تحسسية.

تجنب فرك العين والأنف والجلد.

التخلي عن العدسات اللاصقة وقت هبوب العواصف الترابية.

تجنب التدخين الذي يقلل المناعة، ويشل أو يدمر الأهداب التنفسية المنوط بها حماية مجرى الهواء داخل الجهاز التنفسي.

شرب الماء والسوائل.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء :

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 35 درجة مئوية، فيما تسجل ليلا 26 درجة مئوية.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل 24 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 40 درجة مئوية نهارا، بينما تسجل 28 ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 40 درجة مئوية نهارا و28 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 44 درجة مئوية نهارا و31 درجة مئوية ليلا.

انخفاض سعر الحديد والأسمنت اليوم في الفيوم 7-6-2023

شهدت اسواق الحديد مواد البناء في اسواق محافظة الفيوم ومراكزها، اليوم الاربعاء الموافق 7/6/2023، في أول تعاملاتها اليومية انخفاض ، إذ سجل سعر الحديد تراجع بقيمة 200 جنيه للطن من حديد عز، بينما سجل سعر الحديد الاستثماري ارتفاعا بقيمة 900 جنيه للطن، وعلى الجانب الآخر استقر سعر الأسمنت. وخلال التعاملات اليومية تلاحظ ارتفاع وانخفاض وتذبذب الأسعار في دقيقة؛ مما أدى إلى ارتباك الراغبين في الشراء أو البيع.

استقر سعر الأسمنت اليوم بأنواعه المختلفة عند نفس أسعار أمس، حيث جاء سعر طن الأسمنت المسلح ليسجل 1720 جنيها، بينما سجل سعر أسمنت النصر مسجلا 1680 جنيها، وثبت سعر أسمنت وادي النيل مسجلا 1690 جنيها، فيما استقر سعر طن أسمنت المخصوص مسجلا 1710 جنيهات، ووصل سعر طن أسمنت حلوان ليسجل 1750 جنيها، كما استقر سعر طن أسمنت السويدي ليسجل 1840 جنيها.

وجاء سعر الحديد وفقا للقائمة المعلنة من شعبة مواد البناء: سجل حديد عز نحو 39763.64 جنيها، وسعر الحديد الاستثمارى للطن 39719.44 جنيها، سجل سعر طن السويس للصلب 32 ألفا و50 جنيها، واستقر سعر طن حديد العشري مسجلا 38 ألف جنيه، بينما سجل سعر طن حديد بشاي 38 ألفا و500 جنيه، ووصل سعر طن حديد المصريين مسجلا 32 ألفا و50 جنيها، فيما بلغ سعر طن حديد المراكبي عند 38 ألفا و500 جنيه، بينما جاء سجل سعر حديد الجارحي 38 ألفا و750 جنيها للطن.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، أن السعر العادل لطن الحديد هو 34 ألف جنيه، وهذا السعر مضافا عليه هامش الربح ومصاريف النقل، لافتا إلى أن سعر الطن سوف ينخفض 500 جنيه في حالة فرض الرقابة الصارمة على التجار والمخازن.

استمرارارتفاع سعر الذهب اليوم الاربعاء في الفيوم بداية تعاملات الصباح

شهدت اسواق الذهب في محلات الصاغة بمحافظة الفيوم، اليوم الاربعاء الموافق 7/6/2023، في أول تعاملاتها اليومية ارتفاع، حيث وصل سعر جرام الذهب العيار 21 إلي 2350؛ وخلال التعاملات اليومية تلاحظ ارتفاع وانخفاض وتذبذب الأسعار في دقيقة؛ مما أدى إلى ارتباك الراغبين في الشراء أو البيع.

أسعار الذهب في الفيوم اليوم

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب في الفيوم عيار 21 نحو

2350 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2665 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2015 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 18920 جنيها.

توقعات خبراء مجال الذهب بالفيوم

وتوقع أحمد مخيمر الخبير في مجال الذهب انخفاض المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة؛ نظرا لزيادة المعروض من الذهب بعد القرار الحكومي بإعفاء الذهب من الضريبة الجمركية للقادمين من الخارج، ومدة القرار 6 أشهر لافتا إلى زيادة المعروض خلال الأيام المقبلة، خاصة مع قدوم الحجاج بعد عيد الأضحى التي من المتوقع أن يكون معهم كميات من الذهب من السعودية، فضلا عن قدوم ذهب من القادمين من دول خليجية أخرى مثل الكويت خاصة أن سعره أرخص من مصر.

ارتفاع اسعار الاسماك باسواق الفيوم ومراكزها ليوم الاربعاء 7/6/2023

سجلت أسعار الأسماك في سوق الجملة بمحافظة الفيوم ، اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، تباينًا ملحوظًا، وذلك وفقًا لآخر تحديث لأسعار الأسماك بمختلف أنواعها، إذ ارتفع سعر البلطي والسبيط والكابوريا، مقابل انخفاض القرموط والبسارية والمرجان، فيما استقرت أسعار السمك الأخرى في سوق الجملة.

أسعار السمك البلطي في سوق الجملة يكيمان فارس

وتراوح سعر كيلو بلطي كبير في سوق الجملة من 70 إلى 74 جنيهًا، بارتفاع جنيه عن سعره أمس، بلطي حجم متوسط بسعر من 65 إلى 69 جنيهًا، بلطي أسواني من 20 إلى 60 جنيهًا، فيليه بلطي بسعر من 40 إلى 200 جنيه.

أسعار الجمبري في سوق البارودية

وعن أسعار الجمبري في سوق البارودية التي استقرت مع اختلاف أسعارها وفقًا للحجم، يتراوح سعر جمبري طازج جامبو بسعر من 350 إلى 470 جنيهًا، جمبري طازج ممتاز من 280 إلى 340 جنيهًا، جمبري طازج متوسط الحجم بسعر من 180 إلى 280 جنيهًا، جمبري متوسط مجمد بسعر 100 إلى 250 جنيهًا، جمبري طازج صغير من 70 إلى 170 جنيهًا.

انخفاض اسعار الاسماك المجمدة بسوق الجملة

فيما تراوح سعر سمك لوت من 60 إلى 140 جنيهًا، بربون مجمد من 25 إلى 35 جنيهًا، دنيس من 100 إلى 160 جنيهًا، قشر بياض من 60 إلى 100 جنيه، بانخفاض 5 جنيهات عن سعره السابق، بياض أملس ممتاز بلدي من 60 إلى 100 جنيه، بياض أملس مزارع بسعر من 30 إلى 50 جنيهًا، سمك شيلان بسعر من 15 إلى 35 جنيهًا.

وعن أسعار الأسماك الأخرى في سوق كيمان فارس لجملة السمك، تراوح سعر كيلو بوري ممتاز من 70 إلى 90 جنيهًا، بانخفاض جنيه عن سعره أمس، بوري وسط بسعر 45 إلى 65 جنيهًا، بانخفاض 3 جنيهات عن سعره أمس، بربون ممتاز بسعر من 60 إلى 70 جنيهًا، مرجان ممتاز من 44 إلى 58 جنيهًا، بانخفاض 7 جنيهات، سمك كشر من 30 إلى 50 جنيهًا، باغة بسعر من 10 إلى 30 جنيهًا، شعور من 30 إلى 50 جنيهًا، وقار بسعر من 80 إلى 120 جنيهًا.

وسجل سمك سردين بسعر من 35 إلى 75 جنيهًا، مكرونة مجمدة من 30 إلى 40 جنيهًا، ثعابين سعر من 50 إلى 250 جنيهًا، سردين مجمد بسعر من 30 إلى 60 جنيهًا، مكرونة خليجي بسعر 55 إلى 65 جنيهًا، موزة من 40 إلى 80 جنيهًا، بربون ممتاز بسعر من 60 إلى 70 جنيهًا، ماكريل مجمد بسعر من 55 إلى 75 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram