اعلان

وزيرة البيئة ومحافظ قنا يفتتحان المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة بمركز أبوتشت

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات الصلبة في مركز أبوتشت، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والنائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، وسيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة قنا.

جانب من الافتتاح

وزيرة البيئة ومحافظ قنا يفتتحان المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة بمركز أبوتشت

واستمعت وزيرة البيئة ومحافظ قنا إلى شرح تفصيلي حول المحطة الوسيطة، التي تم إنشاؤها على مساحة فدان واحد، بتكلفة 6 ملايين جنيه، لاستيعاب 178 طن / يوم من المخلفات، التي يتم نقلها بعد ذلك إلى مصنع تدوير. المخلفات الصلبة بمركز نجع حمادي الذي يبعد 35 كيلو متر عن المحطة الوسيطة.

جانب من الافتتاح

إجراء تجربة عملية لآلية العمل داخل المحطة الوسيطة بأبوتشت

وعقب الافتتاح، جرى تنفيذ تجربة عملية لتوضيح آلية العمل داخل المحطة، بداية من دخول السيارات المحملة بالمخلفات ووزنها ثم تفريغها داخل الحاويات، ومن ثم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي، لتحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة قنا.

جانب من الافتتاح

زراعة شجرة في المنطقة الخضراء بالمحطة الوسيطة بأبوتشت

وفي ختام الافتتاح، تفقدت وزيرة البيئة ومحافظ قنا المبنى الإداري للمحطة، وقاما بزراعة شجرة في المنطقة الخضراء، في إطار المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة.

جانب من الافتتاح

يأتي ذلك في إطار زيارة وزيرة البيئة لمحافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات مثل المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة بمركز أبوتشت، ومصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي، وورشة عمل تدريبية للجمعيات الأهلية بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بمدينة قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (3-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| جوووووووول ثالث للمحلة