اعلان

طلاب الثانوية العامة بقنا عن امتحاني التربية الدينية والوطنية: "بسيط ومبشر لباقي المواد"

الطلاب عقب خروجهم من الامتحانات
الطلاب عقب خروجهم من الامتحانات

رصدت «أهل مصر» ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا حول امتحانات التربية الدينية والوطنية، التي أُجريت اليوم الإثنين في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

الطلاب عقب خروجهم من الامتحانات

وأبدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا ارتياحهم لامتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، كبداية لماراثون امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع، متمنين سير باقي الامتحانات بهذا الشكل دون وجود صعوبات.

الطلاب

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا عقب امتحاني التربية الدينية والوطنية

وقال محمد عبد القادر، أحد طلاب الثانوية العامة بقنا، إن امتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية كانت سهلة وبسيطة، وكانت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، متمنيًا أن تسير امتحانات المواد الأساسية بهذا الشكل دون صعوبات.

أحد الطلاب

وأكد محمد كرم، أحد طلاب الثانوية العامة بقنا، على سهولة امتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية، مشيرًا إلى أن اللجان كانت هادئة وأسئلة الامتحانين كانت سهلة ومباشرة وواضحة.

أحد الطلاب

وأشار محمد مسعود، أحد طلاب الثانوية العامة بقنا، أن أسئلة امتحان مادتي التربية الدينية، والتربية الوطنية، جاءت واضحة وبسيطة، والتي تعد مبشرة لبقية المواد، لافتًا إلى أن الوقت المخصص للامتحانين كان كافيًا، والامتحان في مجمله كان في مستوى الطالب المتوسط.

أحد الطلاب

وكان طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا والبالغ عددهم 17884 طالبًا وطالبة أدوا الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، داخل 46 لجنة امتحانية بمراكز محافظة قنا.

محافظ قنا يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أجرى جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة قنا الثانوية بنات بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس ومدى جاهزيتها، رافقه الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وطارق لطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.

وتفقد محافظ قنا، سير الامتحانات بلجنة مدرسة قنا الثانوية للبنات، مشيرا إلى أن الطلبة والطالبات يؤدون اليوم امتحان مادة التربية الدينية.

كما اطمأن على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان ومدى جاهزيتها، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، بما يساعد الطلاب علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وأكد محافظ قنا، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فورى مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

من جانبه قال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تم تكليف 3641 معلمًا ومعلمة للقيام بأعمال المراقبة والملاحظة للجان الامتحانات، مضيفا أن إجمالي عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية لهذا العام بجميع الإدارات التعليمية في المحافظة بلغ 17 ألف و884 طالبًا وطالبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات