اعلان

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء بعد ساعات

امتحانات الثانوية العامه في البحيرة
امتحانات الثانوية العامه في البحيرة

يؤدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم الثلاثاء، امتحان الدور الأول في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ضمن المواد التي لا تضاف الي المجموع.

امتحانات الثانوية العامه في البحيرة

امتحانات الثانوية العامة 2023

وانطلقت الإثنين 12 يونيو 2023 امتحانات الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، حيث أدى 38 الف و 091 طالبة وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات في مادة التربية الدينية والوطنية، داخل 115 لجنة امتحانية بعدد 18 ادارة تعليمية.

انتظام امتحانات الثانوية العامة 2023

من جانبه اكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام الإمتحانات فى يومها الأول دون أى مشاكل أو شكاوى تؤثر على سير الإمتحانات، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أى شكاوى ذات تأثير كما اتسمت الإمتحانات بحالة من الهدوء.

رفع درجة الإستعداد القصوى

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

مع التأكيد المستمر على الإلتزام بما يلى:-

-التوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

-حظر وجود أية أجهزة هاتف محمول - ساعات إلكترونية أو أي أجهزة أخرى تتيح التواصل مع الآخرين لجميع المتواجدين داخل اللجان طلاب أو ملاحظين.

-مسئولية مركز توزيع الأسئلة عن توزيع الأسئلة، والالتزام بالميعاد المحدد لذلك.

-عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

-العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان.

-التواصل مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور.

-توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

-استمرار رفع درجة الإستعداد وتفعيل دور غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها مع الغرفة الرئيسية بالمديرية والعمل على توفير وتهيئة الجو النفسي الملائم للطلاب.

-تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة وكذا تفعيل البروتوكولات المماثلة مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان والتنسيق المستمر مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية وكذا التواصل مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

-تم تغطية جميع اللجان بكاميرات مراقبة وربطها مع الوزارة لرصد أى أعمال غش داخل اللجان ان وجدت وضمان انضباط سير الإمتحانات.

يشار إلى ان أجمالى عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 38091 طالب وطالبة منهم 8896 بالشعبة الأدبية و 26809 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم و 2386 علمى رياضة يؤدون الإمتحانات أمام 115 لجنة بعدد 18 ادارة تعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة