اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. طلاب الأدبي يشكون صعوبة امتحان الإحصاء والعلمي يعانون من الاقتصاد

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 13/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

طلاب الأدبي اشتكى من الإحصاء والعلمي من الاقتصاد بالفيوم

اشتكى طلاب الثانوية العامة «العلمى» من صعوبة امتحان الاقتصاد مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتفوق وخروجه عن المناهج الدراسية واصفين الأسئلة بغير المباشرة والملتفة، وسيطرت عليهم حالة من الحزن والبكاء، وقالت إحدى الطالبات لـ'اهل مصر': «احنا معندناش منهج بناخد حصة قبل الامتحان بس».

تباينت ردود فعل طلبة الثانوية العامة في اليوم الثانى للشعبيتن العلمى والأدبى في مادتى الإقتصاد والإحصاء ضمن المواد غير المضافة للمجموع، والتى جرت وسط تشديدات أمنية صارمة، حيث انتشار التواجد الأمنى لتأمين اللجان، ووضع الحواجز الحديدية لمنع إنتظار السيارات.

وأضافت طالبه أخرى أن امتحان الاقتصاد لم يكن به أي مشاكل، لكنهم واجهوا صعوبة في امتحان الإحصاء، وعبرت أخرى عن استيائها من الوضع، حيث أن الإقتصاد والإحصاء مادتين خارج المجموع لذا عادةً ما يتم إهمالهم من قبل الطلبة والمدرسين .

يأتي ذلك في الوقت الذي اشتكى فيه طلبة القسم الأدبى من صعوبة الإحصاء، وعدم وجود وقت كافى، وطالب بعض الأهالي من أمام المدرسة بالإبلاغ عن الامتحان للوزارة، «لازم يكون في حل».

رياح محملة بالأتربة تضرب محافظة الفيوم وتوقعات بسقوط الأمطار

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاءالموافق13/6/2023حاله في تقلبات الطقس في محافظة الفيوم الآن، ونشاط في حركة الرياح، ضمن موجة التقلبات في الأحوال الجوية التي تضمنت تكون السحب مغطي سماء محافظة الفيوم ضمن محافظات شمال الصعيد، والمتوقع سقوط أمطار ونشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وسط تحذيرات الأرصاد الجوية من الرياح الهابطة علي المحافظة التي تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق بصورة كبيرة.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم في محافظة الفيوم، فإنّه يسود طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 36 درجة، بينما تنشط حركة الرياح التي تتخذ اتجاهًا شماليًا وشماليًا شرقيًا حيث تبلغ سرعتها 25 كيلو مترًا في الساعة، تزداد بين الحين والآخر لتصل سرعة هبات الرياح 32 كيلو مترًا في الساعة.

وفيما يخص سؤال الأهالي حول الجو عامل إيه في الفيوم؟ فإنّ هيئة الأرصاد الجوية حذّرت مرضى الحساسية والربو من التواجد في الخارج أثناء نشاط الرياح لفترات طويلة تجنبًا للإصابة بصعوبة التنفس أو تهيج الحلق.

وفيما يخص درجة الحرارة في الفيوم اليوم فإنّ درجة الحرارة العظمى تسجل 36 درجة والصغرى تسجل 26درجة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أهالي محافظة الفيوم وباقي محافظات الصعيد من التقلبات الجوية، موجهة عدة نصائح للتعامل بصورة صحيحة خلال العواصف الرعدية والتي تمثلت في:

تجنب الوقوف قرب أو تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية. عدم ملامسة أعمدة الإنارة أو الاقتراب منها. الابتعاد عن الأبواب المعدنية أو النوافذ الزجاجية أثناء العواصف الرعدية. الحرص على البقاء داخل المنازل أثناء سقوط الأمطار. القيادة بحذر وبهدوء على الطرق وإضاءة الإنذار، وترك مسافة كبيرة بين السيارة والأخرى. وضع كمامة أو منديل على الأنف والفم أثناء العاصفة الترابية، ويفضل مبللًا بالمياه. عدم السير على الطرق السريعة في حالة حدوث العاصفة الترابية.

محافظ الفيوم: إزالة 726 حالة تعدٍ بالزراعة والبناء على أراضي الدولة والملكيات الخاصة

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن إزالة 726 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة، على أراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية والملكيات الخاصة للمواطنين حتى الآن، منذ انطلاق الموجة ألــ 21 لإزالة التعديات بمرحلتيها الأولى والثانية، والتى بدأت أعمالها يوم 29 من شهر أبريل الماضى، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.

وأوضح محافظ الفيوم، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الشرطة، قد تمكنت خلال المرحلة الأولى للموجة ألــ 21 لإزالة التعديات، من إزالة 131 حالة تعدٍ بالبناء على أراضى أملاك الدولة، بمساحة 11266 متر مربع، بمختلف جهات الولاية، كما تم إزالة 28 حالة تعدٍ بالزراعة أيضاً على أراضى أملاك الدولة خلال المرحلة نفسها، بمساحة 36 فداناً، و9 قراريط، و20 سهماً، مشيراً إلى أن الحملات نجحت كذلك في إزالة 271 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية من الملكيات الخاصة للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة، بمساحة 11 فداناً، و17 قيراطاً، و8 أسهم.

وأضاف المحافظ، أنه خلال المرحلة الثانية للموجة 21 لإزالة التعديات، تم إزالة 345 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة على أراضى الدولة والملكيات الخاصة، بواقع إزالة 113 حالة تعدٍ بالبناء، بمساحة 7902 متر مربع، وإزالة 17 حالة تعد بالزراعة، بمساحة 458 فداناً، و12 قيراطاً، و15 سهماً، على أراضى أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، بجانب إزالة 215حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية 'ملكيات خاصة'، بمساحة 9 فدان، و 22 قيراطاً، و6 أسهم، شملت مختلف مراكز المحافظة.

وشدد محافظ الفيوم، علي ضرورة التنسيق التام بين رؤساء المدن ورجال الشرطة من جانب، ومسئولي جهات الولاية المعنيين من جانب آخر، للتحرك بشكل متكامل للإسراع في إزالة التعديات المستهدفة بالموجة ألـ 21 خلال مراحلها المتتابعة، موجهاً بتذليل أي معوقات تظهر أثناء تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والملكيات الخاصة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مؤكداً على أن ملف التعديات على أملاك الدولة لن يتم التهاون فيه، ولن يتم التراجع عن استرداد حق الشعب والتأكيد علي هيبة الدولة.

محافظ الفيوم: توريد 170 ألف و143 طناً من الأقماح بشون وصوامع المحافظة حتى الآن

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح لشون وهناجر وصوامع المحافظة بلغ 170 ألف و143 طناً و 169 كيلو جراماً حتى الآن، لافتاً إلى أن العمل يجري على قدمٍ وساق لاستقبال كافة الأقماح من الموردين من قبل المزارعين والتجار.

وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين؛ لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام، مشيراً إلى أهمية تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بالصوامع والشون والهناجر بمختلف مراكز المحافظة، تيسيراً على المزارعين والتجار.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكاتف المزارعين مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من محصول القمح المحلي، باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية لتأمين احتياجات السوق وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين، مؤكداً على التنسيق التام بين كافة الجهات ذات الصلة، لزيادة عدد نقاط تجميع محصول القمح على مستوى المحافظة، لتوفير الجهد والوقت والنقل على المزارعين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء عملية التوريد، مشدداً علي سرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان متابعة لمراقبة الحصاد وتوريد محصول القمح بشكل يومي، حسب كشوف الحصر، والتأكد من تسجيل أسماء المزارعين بالشون حسب الإقرار المسلم لهم من الجمعية الزراعية، مشدداً على عدم تخزين أي كمية من القمح سواءً لدى التجار أو المزارعين، ومنع نقله خارج المحافظة أو تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين.

'

الفيوم" تستضيف البرنامج التدريبى للمتقدمين بالدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، البرنامج التدريبى لمتقدمى الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات ( الفيوم- المنيا- بنى سويف)، للتعريف بالمبادرة، وأهدافها، ومحاورها، وميزاتها، ومكتسباتها خلال دورتها الأولى، بما يتضمن إيجاد حلول مصرية لمشاكل التغيرات المناخية على المستوى الوطني، وإيجاد فرص استثمارية وآلية لتمويل المشروعات من خلال ربطها بالجهات المانحة والمؤسسات التمويلية والدولية، وتحقيق الشراكة الذكية بين مختلف الجهات المعنية، ورسم خريطة للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى المحافظات.

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، تم فتح باب التقدم للدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

تناول البرنامج التدريبى، استعراض المعايير الخاصة بالمبادرة ومناقشة آليات تقييم المشروعات، واستعراض المكون الذكى وأهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال الذكاء الاصطناعى والاستشعار عن بعد، ومعالجة البيانات الضخمة، واستخدام تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، ونظم المعلومات الجغرافية، بالإضافة إلى التعريف بالمكون الأخضر بما يتضمن الاستدامة واستخدامات الطاقة، وإدارة المخلفات، وتطبيقات الاقتصاد الدوار، والتكيف مع التغيرات المناخية، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وكذلك مناقشة مشاركة المرأة، وكيفية استهداف السيدات لتعزيز دورهم فى الانتقال للاقتصاد الأخضر، ومعرفة احتياجات المرأة وبناء القدرات للعاملين والمستفيدين من المبادرة، وحاضر خلال البرنامج الأستاذ أحمد الليثى ممثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والأستاذ أحمد لطفى ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام شعبان رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، والأستاذة ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أعلنت عن عن فتح باب التقدم للدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بجميع محافظات الجمهورية بدءاً من يوم 1 أبريل الماضي وتستمر حتى نهاية شهر يونيو الجارى، ضمن الفئات الست الواردة بالمادة الأولى بقرار رئيس مجلس الوزراء، وهي المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة 'خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة'، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وتركيب ٨٤١١٠ قطعة موفرة لمياه الشرب،بالفيوم

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، أنه قد تم بيع وتركيب ٨٤١١٠ قطعة موفرة لمياه الشرب، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة التنميةالمحلية لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة ومختلف

الجهات الحكومية وداخل مباني الشركة المختلفة بالإضافة الى ماتم بيعه للعملاء من خلال مراكز خدمه العملاء وإدارة التسويق بالشركة.

وأكد النجار علي حرص الشركة على نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك، مشيراً إلى أهمية القطع الموفرة، والتي من شأنها توفير كمية المياه المستعملة من ٣٠% إلى٥٠ % من قيمة الاستهلاك .

أوضح رئيس الشركة أن جميع قنوات التواصل متاحة للاستعلام وشراء القطع الموفرة، وذلك من خلال مراكز خدمه العملاء، إدارة التسويق الخط الساخن ١٢٥ من أي تليفون أرضى،المركز الاعلامي للشركة،تطبيق الواتساب على رقم ٠١٢٧٥٣٥٨٥٣٨.

لليوم الثاني على التوالي توافد طلاب وطالبات الثانوية لأداء امتحانات الاحصاء والاقتصاد بالجان الفيوم

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة على لجان الامتحانات لليوم الثاني على التوالي لأداء امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء وقد استلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء والبابل شيت، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم، في ثاني أيام امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي 2023، في المواد غير المضافة للمجموع، وسط تأمينات مشددة من الجهات المختصة، بجانب الأمن الإدارى بالمديرية والإدارات التعليمية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة الاقتصاد الساعة التاسعة صباحا، في لجان امتحانات امتحانية مؤمنة ومراقبة، وسط إجراءات احترازية ووقائية، للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها، بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وطالبت بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين في امتحانات الاقتصاد والإحصاء، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددة على تسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال، إلا في موعد نهاية الامتحان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل