اعلان

طقس قنا اليوم.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 43 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

يشهد طقس قنا اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، طقسا مشمسا شديد الحرارة نهارًا، معتدل الحرارة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 43 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على كافة الأنحاء في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

شبورة ونشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء شبورة مائية خفيفة صباحًا على أغلب الأنحاء، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تكون رعدية أحيانًا على حلايب وشلاتين، ونشاط رياح أحيانًا على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، وتكون غيوم جزئية على كافة الأنحاء، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 43 درجة للعظمى و27 درجة للصغرى.

قنا: 43 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

الأقصر: 44 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

أسوان: 44 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

نصائح من هيئة الأرصاد الجوية

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح والتي يفضل إتباعها أثناء حدوث التقلبات الجوية من أهمها: عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة فى ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 4 عصرًا، والسير بعيدًا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وعلى مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضل البقاء داخل المنزل ارتداء الكمامات أثناء الخروج، وتغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة، والقيادة بحذر على الطرق لانخفاض مستوى الرؤية.

استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعلن استمرار رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافطة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى، موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

وشدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة، كما وجه بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | القائم يحرم بيراميدز