اعلان

أخبار المنيا اليوم.. شون وصوامع المحافظة تستقبل 442 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس ، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

توريد محصول القمح

قبطي يحصل على دبلومة في الفقه الإسلامي.. جورج إبراهيم: درسته لتثقيف نفسي

كشف المحامي القبطي، جورج إبراهيم، عن سر حصوله على دبلومة في الفقه الإسلامي، مؤكدا أنه بدأ دراسته لتثقيف نفسه أولا، ثم استفاد منه في عمله محاميا.

وقال جورج إبراهيم حشمت، وهو من أبناء محافظة المنيا، لـ'أهل مصر': 'البداية كانت بغرض التثقيف، لكن بعدها أفادتني هذه الدراسة في شغلي بحكم عملي محاميا'.

شون وصوامع المنيا تستقبل 442 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الأربعاء، بلغ 442 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك عقب تحقيق المستهدف من أعمال التوريد، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد المحافظ على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى تكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف، لافتاً إلى ضرورة المتابعة المستمرة لنسب التوريد ‏والمحاضر التى تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

ضبط 18طن قمح بدون ترخيص بمركز ملوى بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة و المتابعة المستمرة والميدانية لعمليات توريد محصول القمح، وتقديم كافة سبل الدعم للموردين، والتعامل بكل قوة وحسم في التصدى للمخالفين، تنفيذا ً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالالتزام بكافة القواعد المنظمة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح فى ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم .

من جانبه، تابع اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، جهود الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية في عمليات توريد القمح من خلال الحملات الرقابية على الطرق الرئيسية والفرعية للتأكد من توريد الكميات للجهات الحكومية والأماكن المخصصة، مشيراً إلى أنه تم ضبط 18 طن محصول القمح بقريتى ( تونا الجبل، قلندول) بهدف الاحتكار، وعلى الفور تم توريدها لشركة مطاحن مصر الوسطى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حرصا ًعلى تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

تحرير 74 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن ضبط 74 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 74 مخالفة تموينية، منها 68 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، غير مطابق للمواصفات، عدم وجود سجلات، توقف عن الإنتاج دون أعذار)، وفي مجال متابعة الأسواق، تم ضبط 6 مخالفات تنوعت بين ( شهادة صحية، مجهولة المصدر، عدم الإعلان عن الأسعار)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram