اعلان

منعدمة الخدمات.. أهالي قرية الحميدات شرق يستغيثون بالرئيس من إهمال الوحدة الصحية

الوحدة الصحية
الوحدة الصحية

استغاث أهالي قرية الحميدات شرق، التابعة لمركز إسنا في محافظة الأقصر، بالرئيس عبد الفتاح السيسين لإنقاذهم من حالة الإهمال الشديد التي تعاني منها الوحدة الصحية التابعين لها.

وأكد الأهالي أن الوحدة تفتقر إلى أبسط الخدمات، وأن المسؤولين بها لا يواكبون توجه الدولة، واهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحي، وبتطويره للتخفيف عن المواطنين.

الوحدة

نقص حاد بالخدمات الصحية في قرية الحميدات شرق

ويقول أشرف عبد العال، أحد شباب القرية، لـ'أهل مص': 'نعاني من نقص الخدمات الطبية داخل قريتنا، ونضطر إلى البحث عن سيارات أجرة وانتظارها لنقل الحالات التي تعاني من الأمراض، إلى أقرب مستشفى وهو طيبة التخصصي، الذي يبعد 20 كلم عن القرية على الأقل'.

الوحدة الصحية

خدمات صحية منعدمة

وأضاف أشرف: 'عندما يصاب أحدنا بالسخونة، أو غيرها، تضطر للذهاب إلى أقرب وحدة صحية، وهي وحدة الهنادي، فنركب توك توك يأخذ 50 جنيها، بالرغم من أنه في حالة توافر الخدمات الصحية داخل وحدة القرية، لن يتكلف الأمر سوى خمسة جنيهات، لذا فإن إهمال الوحدة يكلفنا ماديا ومعنويا وصحيا، ويهدر حياة الكثيرين منا'، لافتا إلى أن الوحدة منعدمة الخدمات الصحية منذ أكثر من عامين، ولا يتوافر بها سوى تطعيم الأطفال، ووسائل منع الحمل.

الوحدة

وأوضح ناصر عبد الحليم، شيخ قرية الحميدات شرق، أن وحدة قريتهم لا يوجد بها خدمات سوى التطعيم، ونساء يوم واحد في الأسبوع لساعات قليلة، مطالبا بتوافر أطباء يوميا بوحدتهم.

وقال: 'محتاجين طبيب لمدة 24 ساعة لمعالجة وإنقاذ حياة حالات الطوارئ، التي تحدث بشكل يومي كجلسات التنفس أو الأمصال، وخاصة في فصل الصيف لكوننا نعيش بقرية جبلية يكثر فيها خروج الثعابين والعقارب، التي تلدغ العديد من الأطفال والكبار، والذين يحتاجوا إلى أمصال عقارب أو ثعابين ولا يجدونها بالوحدة، مما يساعد في انتشار السموم بأجسامهم بسرعة كبيرة، وضعف احتمالية إنقاذهم نظرا لبعد المستشفى بحوالي 20 كلم، والوحدة الصحية بحوالى 5 كلم، بالإضافة إلى البحث عن وسيلة مواصلات.

وناشد أهالي القرية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل لإنقاذهم من إهمال مسؤولي الصحة بالمحافظة، وإصدار أوامر بتوفير طبيب والعلاجات الضرورية، والأمصال، ووجود مركز طبي بالوحدة يشمل عيادات متخصصة على مدار الساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)