اعلان

أخبار المنيا اليوم.. شون وصوامع المحافظة تستقبل 449 ألف طن من محصول القمح

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

توريد محصول القمح

إصابة شخص باختناق إثر نشوب حريق داخل وحدة سكنية بالمنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم السبت، من السيطرة على حريق هائل نشب بوحدة سكنية بشارع ابن خصيب بوسط مدينة المنيا، مما أسفر عن إصابة شخص بالاختناق، وتم نقله إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج وتم إخطار المعمل الجنائي لتحقيق الأدلة للمعاينة واتخاذ اللازم، وتباشر النيابة العامة العامة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد نشوب حريق هائل بوحدة سكنية بشارع ابن خصيب بمدينة المنيا.

السيطرة على حريقين بحظيرتي ماشية بالمنيا

سيطرت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، اليوم السبت، علي حريقين نشبا داخل حظيرتي ماشية في مركز سمالوط، بسبب حدوث ماس كهربائي دون إصابات أو خسائر بشرية، وقد نتج عن ذلك نفوق 7 رؤوس ماشية.

تلقي اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة سمالوط شرق، باندلاع حريق بحظيرة لتربية ماشية، ملك 'محمد.ع'، مقيم بقرية السرارية، بشرق النيل، بمركز سمالوط، نتيجة ماس كهربائي، مما اسفر عن نفوق 2 رأس ماشية من الأبقار، دون إصابات بشرية.

تحرير 57 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تكثيف الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

شون وصوامع المنيا تستقبل 449 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم السبت، بلغ 449 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوريد وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى تكثيف الحملات اليومية ومتابعة نسب التوريد ‏والمحاضر التى تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان المرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً