اعلان

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد امتحان اللغة العربية.. "النحو صعب"

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، حول امتحان اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى، حيث أكد البعض أنه جاء متوسط والأسئلة فى مجملها فى مستوى الطالب المتوسط، وقال البعض الآخر إنه جاء صعبا والوقت غير كاف لأداء الامتحانات.

القليوبيةالقليوبية

واجتمع الطلاب على صعوبة سؤال النحو والنصوص، مؤكدين أنه كان يحتاج لتفكير وتركيز ووقت إضافى.

القليوبيةخروج الطلاب من لجان القليوبية

الطلاب يؤدون امتحان اللغة العربية

كان قد أدى الطلاب الثانوية العامة الامتحان والبالغ عددهم ٤٨٥١٦ طالبا وطالبة، ( علمي٢٧٥٨٣ ، وأدبي٢٠٩٣٣) فى ١١٢ لجنة على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

وأكد أولياء الأمور على حرصهم لمرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحانات، وذلك بالادعية وقراءة القرآن.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير الهدوء والراحة للطلاب خلال آداء الامتحان، كما تابع حجرة الزائرة الصحية وتوفير الأدوية وتخصيص حجرة للكشف على الطلاب فى حالة الطوارئ.

وأكد جاهزية اللجان الامتحانية من حيث الاثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة في جميع الإدارات التعليمية وجميع اللجان الامتحانية.

وأضافت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم علي جاهزية الاستراحات في جميع الإدارات التعليمية والتي يبلغ عددها ٢٤ استراحة رجال وسيدات وأنها جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة هذا العام .

وأشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان، حرصا على راحة الجميع، فضلا عن تشكيل لجان داخل كل إستراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الإستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع، مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بها وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم.

وشددت وكيلة الوزارة على النظافة الدورية للاستراحات في جميع الادارات التعليمية والتهوية الجيدة لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة وتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات لضمان راحة وأمان المراقبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل