اعلان

طلاب الثانوية العامة ببني سويف عن امتحان اللغة العربية: "طويل والنحو فيه تكات"

أحد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف
أحد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف

للثانوية العامة ببنى سويف 2023، فى امتحان اللغة العربية،

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة ببنى سويف، بشأن امتحان اللغة العربية، ما بين سهولة الامتحان وصعوبتة في بعض النقاط وطول الامتحان ووجود بعض النقاط التي تتطلب مزيدا من الوقت والتفكير وخاصة فى فرع النحو.

أحد الطلاب أحد الطلاب

وقال محمد إبراهيم، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي ببنى سويف، إن مادة اللغة العربية جاءت بشكل عام بشيء من السهولة واليسر، ولكنه كان يتطلب مزيدا من الوقت حتى يتسنى للطلاب والطالبات مزيدا من التركيز وخاصة فى ظل طول نقاط الأسئلة.

أحد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف أحد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ببنى سويف 2023

وأضاف أن سؤال القراءة في إمتحان اللغة العربية جاءت بشكل مباشر، ولا يوجد بها أى نقاط من التعقيد والصعوبات التى تعرقل الطلاب والطالبات فى الإجابة عنها، عكس سؤال النحو الذى جاء ببعض الصعوبة ' التكات ' التى كانت تحتاج إلى مزيدا من الوقت والتفكير بها.

الامتحان طويل ويحتاج مزيدا من الوقت

وأوضح خالد جمال، أحد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف، إن الامتحان بشكل عام جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه كان يتصف بطول نقاط الأسئلة التى تتطلب الكثير والكثير من الفكر والمراجعة المرة تلو الأخرى حتى يستطيع الوصول إلى الإجابة الصحيحة والنموذجية التى يستطيع من خلالها الطالب الحصول على الدرجة بشكل كامل دون نقصان منها في أى شئ.

القليوبيةامتحانات الثانوية العامة

أفضل من العام الماضي

وأشار إلى أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة هذا العام أفضل من العام الماضي، متمنيا أن تأتى بقية مواد امتحانات الثانوية المقبلة بشئ من اليسر والسهولة دون تعقيدات أو صعوبات كبيرة في الامتحانات.

طلاب الثانوية العامة ببنى سويف يؤدون امتحان مادة اللغة العربية

وأدى طلاب الشهادة الثانوية العامة ببنى سويف 2023، اليوم الأحد، ثالث امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، وهى من المواد التي تضاف للمجموع.

ويبلغ إجمالي المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة ببنى سويف، للدور الأول لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، 19 ألف و300 طالباً وطالبة، ما بين 'نظامي و خدمات و منازل'، موزعين على إجمالي 50 لجنة على مستوى المدارس والإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

امتحانات الثانوية العامة ببني سويف 2023امتحانات الثانوية العامة ببني سويف 2023

تأمين امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف 2023

من جانبه قال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء لضمان كافة إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الإمتحانات،ولتوفير المتطلبات'كل في اختصاصه ' ،حيث تم تجهيز مدرسة محمد متولى الشعراوي بجوار الشرطة العسكرية بعبد السلام عارف، لتكون مركزاً لتوزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ،ويعمل به 100 عضوا ، متواجدين بصفة يومية من الساعة 5 صباحاً حتى 3 عصراً.

غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف

مديرية الأمن لتأمين امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف 2023

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين وصول سيارات نقل كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة (البابل شيت) من مطابع القاهرة إلى مركز التوزيع وأيضا تأمين وصول الأسئلة الى مقار لجان سير الامتحان والعودة بأوراق الاجابة إلى المركز وتسليمها الى لجنة النظام والمراقبة بمدرسة السنية الثانوية بالسيدة زينب' يوميا' عقب انتهاء الامتحان وتجميع أوراق الإجابة ، بجانب تأمين مقر مركز توزيع وتجميع كراسات الامتحان والكائن بمدرسة متولي الشعراوي بمدينة بني سويف بقوة أمنية من الشرطة والحماية المدنية وذلك علي مدار اليوم وطوال عقد الامتحانات ، مع ترشيح أحد الضباط للتواجد يوميا بغرفة عمليات مديرية التعليم للتنسيق مع الجهات الأمنية وأفراد الأمن المتواجدين خارج لجان السير للتدخل السريع في حالة الاحتياج للاتصال بالمراكز والأقسام التابعة لمديرية الأمن.

الكهرباء والصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف 2023

فيما تم الاتفاق مع مسؤولى قطاعي الكهرباء والصحة ، على عدم قطع التيار أثناء فترة عقد الامتحانات بجميع لجان سير الامتحان والاستراحات التابعة للمديرية على مستوي المحافظة إلا في حالة حدوث أعطال طارئة ، بينما تتولى مديرية الصحة التنسيق مع التأمين الصحى لندب طبيب أو زائرة صحية مقيم 'بكل لجنة' سير امتحان على مستوي المحافظة ، وتكليفه ' الطبيب' بتحرير تقرير عن حالة الطالب الصحية فى حالة حدوث أي ظرف صحي للطالب أثناء الامتحان ، مع تسهيل إجراءات الكشف على الطلاب لاجراء لجان خاصة سواء داخل لجان السير أو إجراءات تأجيل الامتحان في بعض أو كل المواد للدور الثاني بالدرجة الفعلية ، مع ربط غرفة عمليات مرفق الإسعاف بلجان السير لسرعة الوصول إلى لجان السير في حالة الطوارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان