اعلان

أول ظهور لأسرة نيرة أشرف بعد إعدام قاتلها.. بالتزامن مع ذكراها الأولى

أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنوية
أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنوية

في أول ظهور لأسرة نيرة أشرف عقب تنفيذ حكم الإعدام في قاتلها، محمد عادل، زارت الأسرة قبر ابنتهم الراحلة، حاملين الورود، والنباتات، وذلك في ذكرى وفاتها الأولى.

أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنويةأسرة نيرة أشرف في ذكراها السنوية الأولى

أسرة نيرة أشرف تحيي ذكراها الأولى

وقال المحامي خالد عبد الرحمن، المحامى الخاص بالأسرة، إنه يشعر بأن نيرة غير سعيدة، ومازالت غاضبة وحزينة في قبرها، بسبب ما تم تداوله عنها وعن سمعتها.

أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنويةأسرة نيرة أشرف في ذكراها السنوية

ووزعت الأسرة وجبة مكونة من الأرز واللبن، رحمة على قبر ابنتهم، وطلبت من الجميع الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنويةأسرة نيرة أشرف في ذكراها السنوية

تنفيذ الحكم بإعدام قاتل نيرة أشرف

ونفذت الأجهزة الأمنية، الأربعاء الماضي، حكم إعدام محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ'طالبة جامعة المنصورة'، بسجن جمصة في محافظة الدقهلية، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم، وتم إيداع جثته بمستشفى المنصورة الدولي، حيث استلمها عدد أفراد أسرته، وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وأضاف والد الطالبة نيرة أشرف في تصريحات خاصة لأهل مصر، «أنا أول من قمت بتعليم نيرة كيفية الإمساك بالقلم، وليس لأنها ابنتي، ولكنها كانت جميلة من الداخل والخارج، ولم أتوقع يوما أن يحدث ما حدث».

والد نيرة أشرف بعد إعدام قاتلها: ابن أخويا باع بنتي وربنا يحشره وأمه مع محمد عادل

وقال والد الطالبة نيرة أشرف، لـ'أهل مصر'، عقب إعدام قاتلها محمد عادل: «لقد عاملت ابن أخي مثل ابني، إلا أنه ظلم ابنتي، وباع لحم بنت عمه اللي من دمه، وربنا ينتقم منه، ويحشره هو وأمه مع محمد عادل القاتل، ويقتص منهم جميعا'، كاشفا عن أنه تلقى اتصالا من المحامي الشهير بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، يعرض تولي القضية بعد قبول النقض.

أسرة نيرة اشرف فى ذكراها السنويةأسرة نيرة أشرف في ذكراها السنوية

وأعربت أسرة نيرة أشرف، عن سعادتها بتنفيذ حكم إعدام محمد عادل المتهم بقتلها، ورجوع حق ابنتهم، مؤكدين عدم إعلامهم بالخبر من قبل المحامي أو الجهات المعنية، وإنما علموا به من خلال وسائل الإعلام.

كانت قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعوي المطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف لحين عرضه على لجنة من الطب النفسي، وذلك بعد تقدم المحامي خالد البري، في وقت سابق، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، ذبحًا بالسكين أمام الجامعة والمحكوم عليه بالإعدام شنقا، بمذكرة طعن إلى القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب فيها بوقف تنفيذ حكم الإعدام، وذكر فيها أن جهات التحقيق أحالت محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة إلى محكمة جنايات المنصورة طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة، وادعى مدنيا والد المجني عليها قبل المتهم بمبلغ 100 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وأضاف 'البري'، أن المحكمة قررت بتاريخ 28 من يوليو 2022 إرسال أوراق القضية إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي فى إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم، وحددت جلسة السادس من يوليو سنة 2022 عملا بالمادتين 30،230 من قانون العقوبات مع إعمال نص المادة 32 من قانون العقوبات بمعاقبة محمد عادل بالإعدام عما أسند إليه ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وفي الدعوى المدنية بإحالتها إلى المحكمة المدنية بلا مصاريف.

وتقدم المستشار خالد عبد الرحمن محامي نيرة أشرف، المقتولة على يد زميلها محمد عادل، بطلب للنائب العام، وذلك لحضوره تنفيذ حكم الإعدام في المتهم محمد عادل، كدفاع عن ورثة المتوفاة، موضحا أنه طبقا لنص المادة 434 /1 من قانون الإجراءات الجنائية التي تنص على أنه يجب أن يكون تنفيذ عقوبة الإعدام بحضور أحد وكلاء النائب العام ومأمور السجن وطبيب السجن، ولا يجوز لغير من ذكر أن يحضروا إلا بأذن من الجهات المختصة، لذلك تقدم بالطلب لحضور لحظة إعدام محمد عادل.

وصرح محامي نيرة أشرف، بأن أسرة المجني عليها لم تطلب الحصول على تعويض مادي، ولكنه هو من قرر رفع الدعوى المقدمة ضد محمد عادل وأسرته بالتعويض مبلغ وقدره 10 ملايين جنيه، كتعويض من والدة المتهم محمد عادل، وأنه يرى مبلغ التعويض قليلا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو