اعلان

أماكن المجازر الحكومية واستعدادات «قنا» لعيد الأضحى المبارك

لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية

قبيل عيد الأضحى المبارك 2023، يبحث المواطنون في محافظة قنا عن أماكن المجازر الحكومية المخصصة لذبح الأضاحي، والتي يشرف عليها أطباء بيطريون، ويتم التعامل فيها وفق الشريعة الإسلامية.

لحوم - أرشيفية

ويستعرض «أهل مصر» - في هذا التقرير - أماكن المجازر الحكومية المخصصة لذبح الأضاحي خلال عيد الأضحي المبارك 2023، وذلك على النحو التالي:

- مجزر الجزيرية ومجزر المنيرة الحديثة بالطويرات في مركز قنا.

- مجزر مركز أبوتشت.

- مجزر مركز فرشوط.

- 3 مجازر في مركز نجع حمادي.

- مجزر منطقة نجع أبو الحمد في مركز دشنا.

- مجزر قرية المراشدة في مركز الوقف.

- مجزر مركز قفط.

- مجزر مركز قوص.

تحرير 14 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية  قبل عيد الأضحى المبارك بقنا

واستعدت محافظة قنا لعيد الأضحي المبارك، حيث قامت مديرية الطب البيطري بحملات تفتيشية مكبرة على أسواق وأماكن بيع اللحوم بمراكز قنا وقوص ونجع حمادي، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة المسطحات والوحدات المحلية للمدن .

وأوضح اللواء أشرف الداود، محافظ قنا، أن حملات التفتيش نجحت في تحرير 14 محضر مخالفة، بواقع 11 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي وزن 23 كيلوجرام، و3 محاضر لحوم بلدية وكبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي وزن 29 كيلو جرام، مؤكدا أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطرى، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة، ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram