اعلان

رئيس قناة السويس: طرحنا 20% من أسهم شركة "الرباط" بالبورصة.. والقناة حققت أعلى عائد في تاريخها هذا العام

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هيئة قناة السويس تطرح بالبورصة نسبة 20% من أسهم شركة القناة للرباط التابعة لها كتجربة وهي شركة واعدة وناجحة وتم إدخالها في شركة قابضة وسيكون هناك عائد على قناة السويس والدولة.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن بمحافظة السويس، لإلقاء الضوء على حصاد العام المالى ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبى، أن 'الشائعات تطول مصر في كل شئ مثلما طالت قناة السويس الجديدة وقيل بأنها ترعة ولولا قناة السويس الجديدة لما كان هناك هذه الأحجام الكبيرة من السفن تعبر القناة وما وصلنا له من تطور وتقدم'.

مؤتمر رئيس هيئة قناة السويس

الفريق أسامة الربيع: قناة السويس حققت أعلى عائد في تاريخها هذا العام

وأضاف الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس نجحت في إنهاء أكثر من 90 % من مشروع تطوير القطاع الجنوبي بهيئة قناة السويس، وذلك لتوسعة المجرى الملاحي للهيئة لزيادة عدد السفن المارة بالمجري الملاحي، موضحًا أعمال تطوير مشروعات المواني في مصر، وتطوير الأسطول البحري للهيئة، وذلك لخبرة رجال هيئة قناة السويس في أعمال التكريك.

وكشف الفريق ربيع، أنه لأول مرة في تاريخ قناة السويس تم تحقيق 9 مليار و400 مليون دورلار هذا العام بزيادة 35% عن العام الماضي، مؤكدًا أنه كان من غير الممكن الوصول لهذا الرقم دون التطور الذي حدث في القناة، مضيفًا: 'نوعدكم في كل عام سنتقدم ولدينا طموح لا يتوقف'.

مؤتمر رئيس هيئة قناة السويس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة