اعلان

«أوقاف مطروح» تبدأ حملة نظافة مكبرة للمساجد استعدادًا لصلاة عيد الأضحى

مديرية أوقاف مطروح تبدأ حملة نظافة مكبرة للمساجد استعدادا لصلاة عيد الأضحى
مديرية أوقاف مطروح تبدأ حملة نظافة مكبرة للمساجد استعدادا لصلاة عيد الأضحى

افتتح فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، حملة مكبرة لنظافة وتعقيم المساجد ومشتملاتها من دورات المياه ومُصَلَّى السيدات والساحات الملحقة .

وبدأت الحملة من المسجد الكبير بحضور قيادات المديرية، وتم تكليف الإدارات الفرعية بحملة على مستوى الإدارات يشارك فيها المدراء والمفتشون والأئمة والعمال ، وتتواصل الحملة حتى صلاة عيد الأضحى وتعد تقريرًا يوميًا عن ما تم تنفيذه من المساجد التي تستقبل المصلين لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك.

مديرية أوقاف مطروح تبدأ حملة نظافة مكبرة للمساجد استعدادا لصلاة عيد الأضحى  حملة نظافة مكبرة للمساجد

حملة نظافة مكبرة للمساجد استعدادًا لصلاة عيد الأضحى

وتأتي الحملة استجابة لأمر نبوي فقد أخرج الإمام أحمد وأبو داود والترمذي عن عائشة- رضي الله عنها - قالت: ' أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ببناء المساجد في الدور وأن تنظف وتطيَّب.

شارك في الحملة الشيخ محمد مصطفى مدير الدعوة والشيخ تامر مصطفى مسؤول شؤون المساجد بالمديرية كما شارك فيها قيادات الإدارات الفرعية من مديري الإدارات والمفتشين بها.

وقال مدير مديرية أوقاف مطروح، بأنه تم تخصيص عدد من الساحات الكبرى كساحة الشعبية وغيرها إضافة للمساجد الكبرى وساحاتها كمسجد العوام والكبير والقرية الحمراء والكبير السلوم والفتح براني والمسجد الكبير بسيدي عبد الرحمن ومسجد القرية ٢٧ بالبنجر ومسجد الملك بسيوة وهذه المساجد تتمتع بساحات كبرى حولها إضافة إلى المساجد التي تؤدى فيها الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً