اعلان

الناجحون في الشهادة الإعدادية يترقبون تنسيق مدارس التمريض بالفيوم

 مدارس التمريض بالفيوم
مدارس التمريض بالفيوم

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم اليوم الأربعاء، الموافق 21/6/2023، تنسيق المدارس الثانوية العامة والفندقية والتجربية والفنية والتجارية والزراعية.

ويترقب الألاف من أولياء أمور الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية، ظهور تنسيق المدارس الأخرى، حيث يلجأون إلى المدارس البديلة للثانوية العامة، والمعتمدة رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوفر فرص تدريب للطلاب وفرص عمل للخرجين في مجال تخصص دراستهم

ومن بينها مدارس التمريض.

تنسيق مدارس التمريض بالفيوم

وينتظر الكثير من وأولياء الأمور تنسيق مدارس التمريض، حيث تستعد إدارة الشؤون الصحية بالمحافظة، لإعلان الحد الأدني للقبول في الصف الأول الثانوي بمدارس التمريض للبنات والبنين خلال الأيام المقبلة، حيث تختص وزارة الصحة بإعلان تنسيق التمريض 2023 محافظة الفيوم.

وتصل مدارس التمريض بمحافظة الفيوم لعدد 8 مدارس للبنات والبنين، وتكون مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات.

أماكن مدارس التمريض بمحافظة الفيوم وهي:

مدرسة تمريض الفيوم للفتيات بمستشفى الفيوم العام

تضم محافظة الفيوم، 5 مدارس للتمريض مخصصة للفتيات، فضلًا عن أنه سيتم افتتاح 3 فصول جديدة بمدارس التمريض الحالية ليصل إجمالي عدد الفصول إلى 13 فصلًا، وزيادة عدد الخريجين إلى نحو 400 طالب وطالبة سنويًا.

أماكن وعنواين مدرسة تمريض الفيوم ومقرها مستشفى الفيوم العام وتقبل ملفات الطالبات بإدارتي شرق وغرب الفيوم، ومدرسة تمريض اطسا ومقرها بمستشفى اطسا المركزي، ومدرسة تمريض طامية وتقبل ملفات طالبات طامية فقط وذلك بالمقر المؤقت بالمركز الطبى الحضرى بطامية، وسيتم نقلها مطلع العام الدراسي الجديد إلى مجمع المدارس، لحين الانتهاء من تطوير وصيانة مدرسة التمريض الموجودة بمستشفى طامية المركزي، ومدرسة تمريض سنورس ومقرها مستشفى سنورس المركزي، ومدرسة تمريض أبشواي ومقرها مستشفى أبشواي المركزي وتخدم مركزي أبشواى ويوسف الصديق، أما مدارس البنين فهما مدرسة تمريض اللاهون وتقبل ملفات طلاب إدارة غرب، وإطسا، وأبشواى، ويوسف الصديق، ومدرسة تمريض مطرطارس وتخدم طلاب إدارة شرق، وسنورس، وطامية.

طلاب الشهادة الاعدادية تنتظر في ترقب تنسيق مدارس التمريض بالفيوم

ارتفاع عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفيوم إلى 64 الف و332 طالبا وطالبة، مقارنة بعدد الطلاب في العام الماضي حيث بلغ عدد الطلاب 63 ألف و 633 طالب وطالبة.

وبالنظر إلى هذه المؤشرات نجد أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق التمريض 2023 الفيوم، أن يرتفع حيث ارتفعت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم بنسبة 6%، كما ارتفع عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً