اعلان

أسعار وأماكن اللحوم والخراف بمنافذ التموين في قنا

جانب من الخراف
جانب من الخراف

أعلنت مديرية التموين بمحافظة قنا عن توافر كميات من اللحوم السوداني والبرازيلي، والخراف الحية في الشادر الخاص بـ الشركة المصرية لتجارة الجملة، وذلك تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

الخراف

وأوضحت مديرية التموين بقنا، أنه يتم توزيع اللحوم بجميع فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة قنا، وذلك وفقًا للأسعار الآتية:

- سعر اللحوم السوداني 195 جنيهًا للكيلو.

- سعر اللحوم المستوردة البرازيلي 160 جنيهًا للكيلو.

- سعر كيلو الخراف الحية 170 جنيهًا.

اللحوم

توفير لحوم وخراف حية بمنافذ التموين في قنا

وأشارت مديرية التموين بقنا، إلى أن توفير هذه الكميات من اللحوم والخراف الحية يأتي تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وفي ظل متابعات المديرية بشأن توافر اللحوم في الأسواق.

اللحوم

استعدادات قنا لـ عيد الأضحى المبارك

وكانت محافظة قنا استعدت لعيد الأضحى المبارك، حيث قامت مديرية الطب البيطري بحملات تفتيشية مكبرة على أسواق وأماكن بيع اللحوم بمراكز قنا وقوص ونجع حمادي، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين و جهاز حماية المستهلك وشرطة المسطحات والوحدات المحلية للمدن.

الخراف

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن حملات التفتيش نجحت في تحرير 14 محضر مخالفة، بواقع 11 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي وزن 23 كيلوجرام، و3 محاضر لحوم بلدية وكبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي وزن 29 كيلو جرام، مؤكدًا أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطرى، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة، لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة، ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً