اعلان

غلق وتشميع مركز تجميل غير مرخص بقنا

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أغلق فريق التفتيش بمديرية الصحة في قنا أحد مراكز التجميل الكبرى بعاصمة المحافظة، الذي تديره سيدة منتحلة صفة طبيبة، بغير ترخيص قانوني.

جانب من المضبوطات

جاء ذلك بتوجيهات من الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، وبالتنسيق بين جهاز حماية المستهلك، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وهيئة الدواء المصرية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية وإدارة التموين.

جانب من الحملة

غلق وتشميع مركز تجميل غير مرخص بقنا تديره سيدة تنتحل صفة طبيبة

وأوضح تاوضروس صالح، أنه فور ورود معلومات تفيد بقيام أحد المراكز التي تنتشر على السوشيال ميديا وتروج لخدمات علاجية وتجميلية، وتقدم جلسات ميزوثيرابي لعلاج مشاكل البشرة والشعر، ونشر فيديوهات عبر وسائل التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، حيث يقوم المركز بهذه الجلسات العلاجية على يد سيدة تدعي صفة طبيبة بشرية مما قد يتسبب في مشاكل جسيمة للسيدات المترددات على مثل هذه المراكز، وجه بعمل تفتيش وتقصي لتلك الواقعة للوقوف عليها بصورة قانونية.

جانب من المضبوطات

وأضاف 'تاوضروس'، أنه قد تم غلق وتشميع المركز بالشمع الأحمر، كما قام أيضا مندوب هيئة الدواء المصرية بتحرير محضر لحيازة أدوية داخل المركز غير مصرح بحيازتها بعضها منتهي الصلاحية يتم استخدامها بعمل جلسات للسيدات المترددات على هذا المركز.

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا، على إستمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير، وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى فؤاد، مدير ادارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على كافة العيادات والمراكز الطبية الخاصة بالمحافظة، للتأكد من سلامة الخدمة المقدمة للمواطنين.

ودعا مدير ادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بقنا، المواطنين بضرورة تحري الدقة عمن يعمل بمراكز التجميل، والتاكد من حصوله على ترخيص، وأن من يقوم بأي إجراء طبي هو طبيب بشري يحمل ترخيص مزاولة المهنة وعدم الانسياق وراء إعلانات السوشيال ميديا والإبلاغ فوراً عن اغي مركز يديريه غير ذي صفة عن طريق مواقع الوزارة للشكاوي او داخل مديرية الشئون الصحية بقنا بمكتب (خدمة المواطنين ).

WhatsApp
Telegram