اعلان

امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة.. بكاء وانهيار بسبب صعوبته في الشرقية

انهيار طلاب الثانوية العامة
انهيار طلاب الثانوية العامة
كتب : مي كرم

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة الشرقية، حول أداء امتحان مادتي الكيماء والجغرافيا للشعبتين العلمية والأدبية، والذي بدأ منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتي الثانية عشر مساءً، علي مستوي 20 إدارة تعليمية، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

انهيار طلاب وأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

بكاء وانهيار بسبب صعوبة الكيمياء

وسط حالة من البكاء والانهيار، أعرب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية عن بالغ حزنهم من صعوبة امتحان مادة الكيمياء العضوية، وأنه في مستوي الطالب أعلي من المتفوق، وأن وقت الإجابة غير كاف للإجابة عن الأسئلة بسبب أنها تحتاج إلي وقت كبير للتفكير.

54 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة

وبلغ إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2022 م/ 2023 م بتخصصاتها المختلفة، 54279 طالب وطالبة موزعين علي عدد 158 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 م حسب الجدول المقرر والمعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي وقت سابق، قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأشار 'الرشيدي' إلي أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، مشددًا علي الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم رقم 22 الصادر بتاريخ 25 مايو 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً