اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك بالقليوبية

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم الأحد، أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم الإنتهاء من تجهيز 399 ساحة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بها أماكن مخصصة للسيدات والأطفال، فضلا عن المساجد الكبرى لأداء شعائر صلاة العيد الأضحى المبارك.

ساحات صلاة عيد الأضحى

وأشار ابوسعود إلى أن تلك الساحات ضمت 58 ساحة بمركز ومدينة بنها، و 32 ساحة بمركز ومدينة طوخ ، و24 ساحة بمركز ومدينة كفر شكر ، وكذا 49 ساحة بمركز ومدينة قليوب ، و73 ساحة أخرى بمركز ومدينة القناطر الخيرية ، و52 ساحة باحياء غرب وشرق شبرا الخيمة ، فيما تم تجهيز 22 ساحة بمركز ومدينة الخانكة ، و53 ساحة بمركز ومدينة شبين القناطر و14 ساحة بمدينة الخصوص ، و12 ساحة بمدينة قها و(10) ساحة بمدينة العبور.

شعائر صلاة العيد

وأكد وكيل وزارة الأوقاف على أن الهدف من فتح الساحات يأتى فى إطار حرص الدولة على إدخال البهجة والسرور والفرح على جموع المواطنين فى عيد الأضحى ولإتاحة متسع لجموع المواطنين لأداء شعائرهم براحة وطمأنينة.

ولفت إلى أنه تم التنبيه على الإدارات بالإلتزام بكل دقة بكافة قرارات وتعليمات الوزارة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع قيام المديرية بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم فى هذا الشأن.

وقدم محافظ القليوبية التهنئة لابناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مشدداً برفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة واستمرار تفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية لتلقي واستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين خلال إجازة العيد وبما لا يعكر صفو الاحتفالات .

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

شكاوى من صعوبة " الكيمياء" وشهولة " الجغرافيا " لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية

اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، وسادت حالة من الغضب سيطرت على وجوه الطلاب، لصعوبة امتحان مادة الكيمياء للشعبة علمى، وجاء بعض التكات فى امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الادبى للفصل الدراسى الثانى.

كما أكد طلاب الشعبة الأدبي أن امتحان مادة الجغرافيا به بعض التكات ولكن على المستوى العام متوسط .

كان قد أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية والبالغ عددهم ٤٨٥١٦ طالبا وطالبة، ( علمي٢٧٥٨٣ ، وأدبى٢٠٩٣٣)، امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا، فى ١١٢ لجنة على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

وأكد أولياء الأمور حرصهم لمرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحانات، وذلك بالادعية وقراءة القرآن، والدعاء لهم باليسر والتسهيل فى حل الامتحانات.

وقال أولياء الأمور ' إحنا اللي بنمتحن مش ولادنا.. عايشين في رعب وولادنا مناموش'، مؤكدين سهر أبنائهم طوال الليل لخوفهم من الامتحانات.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير الهدوء والراحة للطلاب خلال آداء الامتحان، كما تابع حجرة الزائرة الصحية وتوفير الأدوية وتخصيص حجرة للكشف على الطلاب فى حالة الطوارئ.

وأكد جاهزية اللجان الامتحانية من حيث الاثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة في جميع الإدارات التعليمية وجميع اللجان الإمتحانية .

وأضافت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب .

وشددت على الاهتمام بنظافة وتعقيم اللجان وتوفير المراوح داخل اللجان نظرا لارتفاع درجة الحرارة والتأكيد علي الكاميرات وملاحظتها يوميا ، فضلا عن الإهتمام بصحة الطلبة والطالبات أثناء الإمتحانات وخصوصا الطلبة الذين يعانون من مرض السكر .

وأصدرت توجيهات مشددة بحظر دخول التليفون المحمول والسماعات والساعات الذكية من قبل الطلبة او الملاحظين والمراقبين داخل اللجان لمنع الغش داخل اللجان، والتزام المراقبين والملاحظين بأدراهم داخل اللجان وخارجها وتنفيذ كافة التعليمات وإتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى متابعة غرفة عمليات لجميع المديريات التعليمية، والاتصال دائم لحظة بلحظة لحل اى مشكلة فور حدوثها أثناء الإمتحانات.

وشددت سماح علي توفير الهدوء والأمن وتهيئة الجو الملائم والمناسب للطلبة داخل اللجان الامتحانية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات أثناء تأدية الأمتحان، مؤكدة على عدم اصطحاب الزائرة الصحية التليفون المحمول داخل اللجان الإمتحانية، وأن دورها فقط الأطمئنان على صحة وسلامة الطلاب .

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم علي جاهزية الاستراحات في جميع الإدارات التعليمية والتي يبلغ عددها ٢٤ استراحة رجال وسيدات وأنها جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة هذا العام .

وأشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان، حرصا على راحة الجميع، فضلا عن تشكيل لجان داخل كل إستراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الإستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع، مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بها وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم.

ووجهت وكيلة الوزارة بضرورة النظافة الدورية للاستراحات في جميع الادارات التعليمية والتهوية الجيدة لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة وتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات لضمان راحة وأمان المراقبين.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

غياب 109 طالب وطالبة عن امتحان مادتى " الكيمياء والجغرافيا " بالقليوبية

أكد مصدر مسئول بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية غياب 109 طالب وطالبة خلال امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا اليوم.

كما تم ضبط حالة غش لطالبة تستخدم سماعة بلوتوث داخل إحدى اللجان بالخانكة وتم تحرير محضر اثبات حالة بالواقعة ، كما اصيبت طالبة بأحد اللجان بالعبور بحالة إعياء خلال الامتحان وتم نقلها الى المستشفى لتلقى العلاج

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه جري الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر ، مضيفا أنه جرى التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان.

ولفت إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

وأضاف الهجان، أنه وجه رؤساء المدن والأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس، والاستمرار في تنفيذ الحملات على الباعة الجائلين، ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

من جانبها قالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية أن نحو 48886 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بعدد 12 إدارة تعليمية هذا العام بالقليوبية وتم تجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات مع توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة للملاحظين ورؤساء اللجان.

وأشارت الى أنه تم التشديد علي مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات لاسيما في تنفيذ عملية دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وتواجد أولياء الأمور بمحيط اللجان، كما تم التشديد علي عدم دخول الأجهزة الإلكترونية من هواتف محمولة أو سماعات وساعات ذكية الي اللجان .

محافظ القليوبية يدشن مبادرة " 100 يوم صحة " بالقافلة المتنقلة ببنها

دشن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مبادرة ' 100 يوم صحة ' ، والتى بدات اليوم الأحد وتستمر حتى 6 أكتوبر القادم، وذلك عبر القافلة المتنقلة عند مسجد ناصر بمدينة بنها وذلك بحضور محمد مرعي رئيس مدينة بنها والدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وبحضور الدكتورة رباب عبد الحليم مدير الرعاية الأساسية، ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالقليوبية والدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل بالقليوبية، والدكتورة عزة صابر مدير الإدارة الصحية ببنها، ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتأتى هذه المبادرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة المرأة، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء مجالس المدن والأحياء ، ومديرى المديريات، بتقديم كافة أوجه التعاون لفرق العمل الطبية، والمتابعة المستمرة لأعمال المبادرة، والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية والمتنقلة، من خلال الإذاعات المحلية، والملصقات، على أن يتم رفع كفاءة النظافة العامة بمناطق عمل المبادرة، ورفع الإشغالات، والتيسير على المواطنين لوصول الحملة إلى أكبر عدد ممكن من سيدات المحافظة، وتحقيق أهدافها.

ومن جانبه أوضح الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والأمراض المزمنة، وتقدم خدماتها في ' التوعية الصحية، وتثقيف السيدات بأهمية الفحص الذاتي، وقياس السكر العشوائي، والضغط، بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم، قد وفرت عدد ٢٠١ فرقة متنقلة تجوب جميع أنحاء المحافظة ، وعدد ١٩٠ فرقة ثابتة بوحدات الرعاية الأولية على مستوى المحافظة ، وأن الحملة مستمرة حتى أكتوبر القادم..

مشيرا إلى أن تتضمن الحملة التوعية الصحية لأسباب إنتشار العدوى للأمراض المعدية ، وعوامل الخطورة للأمراض غير السارية، وكيفية الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية، كما يتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية ، يأتي هذا بالتنسيق مع الإدارات المعنية 'إدارة الطب العلاجي، إدارة تنظيم الأسرة ، إدارة القوافل ،مركز المعلومات، والتواصل المجتمعي والتوعية بالمديرية، هذا وسوف يتم تخصيص فرق متنقلة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية ومنها : صحة المرأة، الكشف عن الأمراض المزمنة، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، كما يتم تقديم خدمات مبادرة فحص الأم والجنين وفحص السمع لحديثي الولادة ، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن، والإعتلال الكلوي من خلال وحدات الرعاية الأولية علي مستوى المحافظة، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية، وفحص الطلاب للكشف عن الإصابة بفيروس سي أثناء فترة الدراسة؛ من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

تأتي هذه المبادرة في إطار حرص الدولة على صحة المواطن المصري، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية له على أكمل وجه.

وتأتى هذه المبادرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة المرأة، والتي تستهدف الفئات العمرية من 18 عاما فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات فى بنها لإفتتاحها في إحتفالات بعيدها القومى

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، جولة تفقدية لمدينة بنها تفقد خلالها عدد من المشروعات الجاري إنشاؤها لدفع الأعمال وتزليل المعوقات .

وتفقد مشروع إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش النيل ومشروع إنشاء عدد 2 سلم كهربائي علي كوبري السكة الحديد ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا ورصف وتطوير كوبري المصنع الحربي وتفقد مشروع تطوير ميدان مفارق الزقازيق بمدخل بنها الجنوبى.

واستهل محافظ القليوبية جولته بتفقد أعمال المرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر بمدينة بنها، والذي يبلُغ طوله 550 مترا، تبدأ من أمام مجلس مدينة بنها وتنتهي عند نادي الشرطة، وتُنفذ على غرار المرحلتين الأولى والثانية، وجاري عمل الصبات الخرسانية وتركيب البلاط الخرساني بالأسور وعمل مدخل لمعدية الركاب ببطا.

وأكد المحافظ على دفع الأعمال للانتهاء من الممشى وفتحه أمام المواطنين خلال عيد المحافظة القومي ليكون متنفساً جديداً لهم، مُشيراً إلى أن إنشاء الممشى سيتم بشكل يُبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وسيكون بعرض 10 أمتار، ومزود باستراحات للمواطنين للاستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة كالمطاعم والكافيهات وغيرها من المشروعات للحد من البطالة.

وتقوم المحافظة بإنشاء المشروع في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، وتحقيق الاستغلال الأمثل لكورنيش النيل على مستوى الجمهورية.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستجدات أعمال إنشاء سلم كهربائي بديل للخرسانية بمنطقة وابور الثلج بمدينة بنها لدفع الأعمال وتسريع منظومة العمل وتيسيراً على المواطنين ولخدمة كبار السن وذوي الهمم، وذلك ضمن الخطة الإستثمارية للعام ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، بتكلفة إجمالية ١٣ مليون جنيه .

وتابع المحافظ أعمال التركيبات حيث تم الانتهاء من تركيب السلالم وجاري أعمال التوصيلات الكهربائية والفنيه للمصعد وسيتم تشغيله أمام المواطنين خلال أيام بوجود شركة متخصصة للأمن والصيانة حفاظا عليه من الاستعمال العشوائي ولضمان إتمام عملية الصيانة اللازمة بشكل دوري لضمان العمل بالكفاءة المطلوبة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف كوبري المصنع الحربي ضمن أعمال تطوير وتجديد شارع فريد ندا حيث وجه المحافظ بمراعاه الدقة والالتزام بالمواصفات القياسية في أعمال الرصف والعمل علي تيسير الحركة المرورية أثناء التنفيذ.

وأختتم المحافظ بتفقد أعمال تطوير ميدان بنها الجنوبي عند مفارق الزقازيق والذي تم الانتهاء من إنشاء ميدان حضاري ووضع علم مصر عليه ليصبح المدخل أحد المداخل المتميزة لمدينة بنها كما وجه المحافظ خلال الجولة بإستمرار أعمال النظافة بالمنطقة ودهان البلدورات الموجودة علي جانبي الطريق.

WhatsApp
Telegram