اعلان

محافظ الغربية يفتتح مدرستين ومركزي شباب ضمن احتفالات ثورة 30 يونيو (صور)

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، عددا من المنشآت التعليمية والرياضية، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس محمد رمضان سلامة مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا و ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

محافظ الغربية يفتتح مدرستين ومركزي شباب بمركز طنطا

وقال المحافظ إن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهدف في المقام الأول لبناء الإنسان المصري والاستثمار فيه، ومن ثم كان الاهتمام بالتعليم ورفع جودة الخدمات التعليمية المقدمة من خلال التوسع في بناء وتطوير المدارس بمختلف مراكز وقرى المحافظة لضمان الارتقاء بجودة التعليم في المناطق الأولى بالرعاية لتحقيق العدالة والمساواة، إلى جانب التوسع في إنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب والتي تسمح بممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها من الأنشطة الشبابية للنشء والشباب.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

وأوضح رحمي محافظ الغربية أن الدولة مستمرة في سياسة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتطوير وتوسعة المدارس الحالية من أجل خفض الكثافة بالفصول وتحسين جودة التعليم بالمدارس وتوفير خدمة تعليمية عالية تساهم في تخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي.

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

توسعات مدرسة طنطا الإعدادية

وافتتح المحافظ أعمال التوسعات بمدرسة طنطا الإعدادية بنات بحي أول طنطا، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مدير هيئة الأبنية عن الأعمال التي بدأت 24 يوليو 2022 وشملت بناء مبنى مكون من أرضي و أربع أدوار على مساحة 3612م2 ويضم 7 فصول للمرحلة الإعدادية إلى جانب غرف وحجرات المعلمين والشبكات وذلك بإجمالي تكلفة 2,9 مليون جنيه، وعلى هامش الافتتاح شهد المحافظ عدد من الفقرات الغنائية والفنية والرياضية التي قدمها طلاب المدرسة.

كما افتتح محافظ الغربية أعمال التوسعات بمدرسة عمرو بن العاص والمقامة على مساحة7292 م2 بإجمالي تكلفة 5.7 مليون جنيه، وتشمل إنشاء 21 فصل ما بين 6 فصول رياض أطفال و15 فصل دراسي إلى جانب غرف المصادر والحاسب الآلي والشبكات وغرف المعلمين والإدارة.

وفي سياق آخر استكمل رحمي الافتتاحات، بافتتاح أعمال إنشاء المبني الإداري بمركز شباب منشأة جنيدي بمركز طنطا والمكون من دوين على مساحة 110 متر مربع بإجمالي تكلفة 2.5 مليون جنيه، كما شاهد عدد من الفقرات الرياضية التي قدمها أعضاء المركز في ألعاب كرة القدم والكاراتيه.

واختتمت الجولة بافتتاح الملعب الخماسي بمركز شباب قرية حصة شبشير والذي تم إحلاله وتجديه بتكلفة 630 ألف جنيه لخدمة أبناء القرية، كما شاهد المحافظ عدد من العروض الرياضية التي قدمها أعضاء المركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»