اعلان

والدة إحدى ضحايا عقار الإسكندرية المنهار: «البيت وقع ببنتي وهي حاضنة ابنها»

إحدى أهالي عقار الإسكندرية المنهار
إحدى أهالي عقار الإسكندرية المنهار

كشفت والدة إحدى ضحايا عقار الإسكندرية المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، شرق المدينة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ابنتها ونجلها المفقودين تحت الأنقاض وما دار في آخر مكالمة هاتفية بينهما قبل انهيار العقار.

وقالت الأم المكلومة، إنها كانت تزور ابنتها بمنزلها ليلة أمس وغادرت في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وبعد ذلك تلقت مكالمة هاتفية من ابنتها أخبرتها بظهور شروخات في سقف الشقة وأنها ستذهب لحي المنتزه أول في الصباح للإبلاغ عن هذه الشروخات لاتخاذ اللازم حفاظًا على سلامتهم، قائلة: 'قالت لي يا ماما في شروخات في سقف البيت والصبح هروح أبلغ في الحي'.

عقار الإسكندرية المنهار

إحدى أهالي ضحايا عقار سيدي بشر المنهار: البيت وقع على بنتي وهي حاضنة ابنها

وأضافت الأم وهي منهارة في البكاء، لـ'أهل مصر': 'بنتي صحّت ولادها وحطتهم في الصالة وراحت تصحي حماتها ملحقتش وانهار بيها العقار ووقعت هي وابنها وكانت حاضناه'، متابعة: 'حفيدتي اتصلت بيّا قالتلي الحقيني يا تيتة البيت وقع وماما وأخويا في العقار.. حفيدتي شافت أمها وأخوها وهما بيقعوا'، مؤكدة أن العقار كانت حالته جيدة ليس به شئ، وأنها حتى الآن لم تجد ابنتها وحفيدها.

عقار الإسكندرية المنهار

انهيار عقار في الإسكندرية

وانهار عقار مكون من أرضي و13 طابقًا ويستخدم غالبية شققه السكنية مصيفية بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول في الإسكندرية، حيث كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع انهيار العقار، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها بحثًا عن مواطنين أسفل الأنقاض.

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته وبحث أسباب سقوطه، إضافة إلى تكليف الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة.

عقار الإسكندرية المنهار

وأصدر النائب العام قرار بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه، والتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث.

عقار الإسكندرية المنهار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً