اعلان

أبرز أماكن الفسحة بمحافظة الأقصر.. "على قد اليد"

الأقصر
الأقصر

يتساءل العديد من المواطنين عن الأماكن الجميلة بمحافظة الأقصر للاستماع والاحتفال بداخلها بأيام عيد الأضحى المبارك، لذلك حرصت أهل مصر على أن تقدم لقرائها أبرز المناطق وأقلها سعرا في الأسطر التالية.

ساحة أبو الحجاج الأقصري

وتعد ساحة أبو الحجاج الأقصري من أبرز وأهم المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن للمواطن أن يتمتع بفسحة العيد داخلها، لعمق مساحتها ولموقعها الجغرافي المتميز، حيث إنها تقع بين معبد وكنيسة ومسجد، أبراج الحمام تزينها وتشعرك كأنك في أوربا بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة لتزينها بالخضراء، كما أن دخولها مجانا مما يجعلها قبلة الأجانب والأهالي في ذلك اليوم.

أماكن الفسح بالأقصر

المعدية

وتعتبر الرحلات النيلية ثاني أهم مناطق الترفيه بمحافظة الأقصر، حيث إن الأهالي يعبرون البحر بالمعدية بمقابل جنيه فقط ويلتقطون العديد من الصور التذكارية كما أنه توجد رحلات خاصة باللانشات المزينة للأهالي والأصدقاء والأسر بتخفيضات بمناسبة العيد للساعة الواحد بالبحر 30 جنيه.

جزيرة الموز

وتمتاز محافظة الأقصر أيضا بجزيرة الموز ذات الطبيعة الخلابة والمنظر السحري، الذي يأخذ المواطن إلى عالم خاص والتي تزينها الحيوانات المحنطة والقرود وغيرها من الحيوانات، وتعتبر تذكرتها بـ10 جنيهات، ويتم منح المواطن خلال زيارته طبق موز مجانا وتقع على ضفاف النيل وتملؤها الخضرة والموز والملابس السياحية والبازارات الصغيرة.

الجزيرة

ويذهب العديد إلى كورنيش نيل الأقصر للاستمتاع بأيام العيد فيها مجانا، ويتوافد الصغار والكبار عليه ويتجهوا لمعبد الأقصر للتمتع بالمعالم الأثرية، كما يقبل البعض على معبد الكرنك ومتحف التحنيط وبيت الرعب وغيرها من المناطق الأثرية التي يتم استقبال المواطنين فيها خلال أيام العيد.

ساحة أبو الحجاج

ويحرص العديد من أطفال القرى على الذهاب لأكوى بارك بمركز ومدينة إسنا في ساعات القيلولة للسباحة والترفيه والألعاب المائية بأسعار رمزية تصل إلى 5 جنيه في الساعة الواحدة، ويسعد الصغار والكبار في هذا المكان الذي يعدونه الأطفال أهم أماكن الترفيه بالنسبة لهم.

ساحة أبو الحجاج

وتستقبل الحديقة الدولية في مدينة إسنا العديد من الزوار مجانا طوال أيام العيد مع توفير كافة سبل الراحة والهدوء لهم، كما يتوجه البعض إلى جزيرة سيتي بأسنا غرب بالقرب من مستشفى إسنا الجديدة والتي تبهر الزوار بطبيعتها الخلابة ومناظرها الجميلة وتشعره كأنه بالقاهرة من روعة تصميمها، كما يعد نادي مسايا فسحة الأسر والأهالي والأصدقاء أيام العيد لوجود ألعاب به ووقوعه على نهر النيل.

كورنيش النيل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً