اعلان

الأورمان تبدأ ذبح الأضاحي بالفيوم غدًا بعد صلاة العيد

أضاحي العيد الاضحى المبارك
أضاحي العيد الاضحى المبارك

تبدأ جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ذبح الأضاحي بالفيوم غدًا بعد صلاة العيد، الأربعاء الموافق 28 يونيو صباحًا أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق داخل مجزر أبشواى الآلى بمركز أبشواى المعتمد من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري، ضمن مشروع 'صك الأضحية' الذى تطلقه الجمعية.

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصت كمية 57ألف كيلو لحوم بلدى ومستوردة توزعها على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة الفيوم.

الأورمان تبدأ ذبح الأضاحي بالفيوم

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن لحوم الأضاحى البلدية التى يتم توزيعها في محافظة الفيوم تتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة تحت إشراف الأطباء البيطريين.

الأورمان» تبدأ غدًا ذبح أضاحيها بمحافظة أسيوط.. «42 ألف كيلو توزع على القرى  والنجوع»

وأشار شعبان إلى أن الجمعية تقوم صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت إشراف المراكز الإسلامية فى البلاد المستورد منها اللحوم، وذلك ضمن مشروع 'صك الاضحية' الذى تطلقه الجمعية.

واوضح شعبان ان ما يتم ذبحه من اللحوم الأضاحى البلدى والمستورد لصالح الجمعية مليون و350ألف كيلو لحوم تقريباً وان حصة محافظة الفيوم 57ألف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بجميع مراكز المحافظة .

دار الإفتاء

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الافتاء المصرية فى مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الاضاحى خلال ايام التشريق خارج بلد المضحى وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الاضحى واجازت دار الافتاء مشروع صك الاضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الاورمان حول هذا الموضع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً