اعلان

ارتفاع الضحايا لـ8 وفيات ومصابين وحبس المالك والمقاول.. تطورات جديدة في حادث عقار الإسكندرية المنهار

عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار
كتب : أهل مصر

تمكنت قوات الحماية المدنية، منذ قليل، من انتشال رابع ضحايا عقار اسكندرية المنهار، بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، شرق المدينة، لشاب مجهول الهوية حتى الآن، ليرتفع عدد ضحايا انهيار العقار إلى 4 جثث و4 مصابين بإصابات طفيفة وجرى خروجهم من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لانتشال باقي المفقودين أسفل الأنقاض.

وكانت قد انتشلت قوات الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، ثالث ضحايا العقار المنهار وتبين أنها لطفل يدعى 'عبد الله يوسف محفوظ سلام' 13 سنة، فيما يُعتقد أن والده ووالدته لا زالوا تحت الأنقاض، وجرى نقل الجثة للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

حبس مالك عقار الإسكندرية المنهار ومقاول 4 أيام

من ناحية أخرى، قررت النيابة حبس مالك العقار المنهار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، والمقاول المسؤول عن أعمال تعلية الطابق الأخير الرابع عشر على الرغم من صدور قرار بإزالته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة للمذكورين 3 تهم هي القتل الخطأ والإصابة الخطأ والبناء بدون ترخيص.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

عقار اسكندرية المنهار

وصرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بأنه تم خروج الحالات الأربعة الذين أصيبوا إصابات طفيفة إثر انهيار عقار سيدي بشر من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء.

وأشار إلى أنه تم تكليف مدير مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية، بتوفير كامل الدعم والرعاية اللازمة لقاطني العقار والبالغ عددهم نحو 16 أسرة.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

تشكيل لجنة لمعرفة أسباب انهيار عقار بالإسكندرية

وكلف محافظ الإسكندرية، بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة.

فرض كردون أمني بمحيط عقار الإسكندرية المنهار

وأكد المحافظ، أنه حتى الآن جاري الإسراع من أعمال رفع الأنقاض بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني حول محيط العقار لإبعاد المارة عن موقع الحادث.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر