اعلان

انتشال جثمان عاشر ضحايا عقار الإسكندرية المنهار بعد صلاة عيد الأضحى.. واستمرار البحث عن آخرين

عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار
كتب : أهل مصر

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، اليوم الأربعاء، من انتشال جثة ضحية جديدة من أسفل أنقاض عقار الإسكندرية المنهار بسيدي بشر شرقي المدينة، وتبين أنها لشاب يُدعى 'سمير حسين محمد حسين'، 21 سنة، وجرى نقله إلى مشرحة مستشفى شرق المدينة تحت تصرف النيابة العامة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الضحايا إلى 10 قتلى و4 مصابين حتى الآن، فيما تواصل قوات الحماية المدنية البحث عن آخرين أسفل الأنقاض.

وكانت انتشلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم، جثمان كل من السيد عبد المنعم عبد الحميد، 50 عامًا، نقاش، ليس من سكان العقار، وهدير أحمد محمد فرغلي، 42 عامًا، وجرى نقلهما إلى مشرحة صدر المعمورة، تحت تصرف النيابة العامة.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

حبس مالك عقار الإسكندرية المنهار ومقاول 4 أيام

من ناحية أخرى، قررت النيابة حبس مالك العقار المنهار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، والمقاول المسؤول عن أعمال تعلية الطابق الأخير الرابع عشر على الرغم من صدور قرار بإزالته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة للمذكورين 3 تهم هي القتل الخطأ والإصابة الخطأ والبناء بدون ترخيص.

عقار الإسكندرية المنهار

وصرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بأنه تم خروج الحالات الأربعة الذين أصيبوا إصابات طفيفة إثر انهيار عقار سيدي بشر من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، مشيرًا إلى أنه تم تكليف مدير مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية، بتوفير كامل الدعم والرعاية اللازمة لقاطني العقار والبالغ عددهم نحو 16 أسرة.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

تشكيل لجنة لمعرفة أسباب انهيار عقار بالإسكندرية

وكلف محافظ الإسكندرية، بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة.

فرض كردون أمني بمحيط عقار الإسكندرية المنهار

وأكد المحافظ، أنه حتى الآن جاري الإسراع من أعمال رفع الأنقاض بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني حول محيط العقار لإبعاد المارة عن موقع الحادث.

عقار الإسكندرية المنهارعقار الإسكندرية المنهار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة