اعلان

إقبال كبير على حديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الأضحى ببني سويف (صور )

أهالى بنى سويف بداخل حديقة الحيوان للاحتفال بعيد الأضحى
أهالى بنى سويف بداخل حديقة الحيوان للاحتفال بعيد الأضحى

يتوافد الأهالى والمواطنين بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي على حديقة الحيوان، للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

أهالى بنى سويف يتوافدون لليوم الثاني على التوالي على حديقة الحيوان للاحتفال بعيد الأضحى حديقة الحيوان في عيد الأضحى

وشهد أول أيام عيد الأضحى المبارك ببني سويف، إقبالا متوسطا من المواطنين والأهالي بالمحافظة على زيارة حديقة الحيوان، ورؤية العديد من سلالات الحيوانات المختلفة بالمحافظة.

حديقة الحيوان ببني سويف

وتعتبر حديقة الحيوان ببني سويف، من أحد مصادر الترفيه للأسر خلال الأعياد والمناسبات المجتمعية، والتي تستحوذ على اهتمام كثير من زيارة الأهالي والمواطنين بشكل كبير بين أبناء المحافظة، والحديقة تم إنشاؤها في عام 1996 وتم افتتاحها في الـ17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 أفدنة، وأن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل الحديقة.

احتفال الأطفال بعيد الأضحى ببنى سويف فى حديقة الحيوان احتفال الأطفال بعيد الأضحى ببنى سويف فى حديقة الحيوان

سلالات الحيوانات في حديقة الحيوان ببني سويف

وتحتوي حديقة الحيوان ببني سويف، على نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت 'أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس'، فضلا عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر الاينو.

ومن أهم أشهر الحيوانات التي تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هي ثلاثي حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ 'السيد قشدة'، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف.

وهناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو 'جابر' وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى 'جملات'، ونجلهما 'جمال'، وذكر فرس النهر بالحديقة يدعى 'جابر'.

وتستحوز الحديقة على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

توافد المواطنين على حديقة الحيوان ببنى سويف للاحتفال بعيد الأضحى توافد المواطنين على حديقة الحيوان ببني سويف

قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان ببني سويف

وتبلغ قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان ببني سويف، 5 جنيهات للفرد الواحد، مما يجعلها من أقل الأماكن تكلفة للتنزه والفسحة بداخل المحافظة، في جميع الأعياد والعطلات الرسمية على مدار العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً