اعلان

البحيرة تواصل تقديم حملة «100 يوم صحة» خلال عيد الأضحى المبارك

صحة البحيرة تقدم حملة 100 يوم صحة
صحة البحيرة تقدم حملة 100 يوم صحة

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الفرق الثابتة والمتنقلة تواصل حملة 100 مليون صحة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط إقبال متزايد من المواطنين.

صحة البحيرة تقدم حملة 100 يوم صحة صحة البحيرة تقدم حملة 100 يوم صحة

تقدم خدمات متنوعة

وأشار إلى أن المبادرة تنفذ بمحافظة البحيرة، من خلال 235 وحدة رعاية أساسية وعدد 32 فريقًا متحركًا سيتم زيادتهم تدريجيًا، طبقًا لعدد المنتفعين، وتقدم خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات، حيث يتم تقديم خدمات 5  مبادرات هى (دعم صحة المرأة المصرية_ فحص  الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين).

فحص الأمراض المزمنة

وأضاف أنه يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال 32 فريق متحرك بالعيادات المتنقلة، بواقع عيادتين بكل مركز، بعدد 16 مركز بالمحافظة، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة المصرية، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية).

تقدم خدمات الصحة الإنجابية

وأضح وكيل الوزارة أنه تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات، كما يوجد 16 مكان على مستوى المحافظة لتقديم خدمة فحص المقبلين على الزواج.

تقديم خدمات المبادرات الرئاسية في الصحة العامة

ويأتي ذلك في إطار متابعة فعاليات حملة '100 يوم صحة' والتي تنفذها وزارة الصحة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في الصحة العامة والتي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الأول من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو