اعلان

نقل ملاحظ للمستشفى وغياب 92 طالبا بامتحان الاستاتيكا في القليوبية

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، عن غياب 92 طالبا عن امتحان مادة الرياضيات التطبيقية 'الاستاتيكا' لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

وبلغت نسبة الحضور 89.68 %، بواقع 6896 طالبا من إجمالي 6988 طالبا في 109 لجان على مستوى 12 إدارة تعليمية، كما بلغ عدد المكفوفين 91 طالبا، أدوا امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية، ومقاييس المفاهيم 'الجيولوجيا- الرياضيات التطبيقية '، بنسبة حضور 100% .

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية

إصابة ملاحظ بإعياء بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

كما أصيب ملاحظ بلجنة مدرسة دملو الثانوية، بحالة إعياء وتم نقله بالإسعاف لمستشفى كفر شكر وحالته مستقرة وفي تحسن.وأدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية شعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية 'الاستاتيكا' للفصل الدراسي الثاني، والبالغ عددهم 6988 طالبا وطالبة، في 109 لجان على مستوى 12 إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

وأكد أولياء الأمور حرصهم لمرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحانات، وذلك بالأدعية وقراءة القرآن، والدعاء لهم باليسر والتسهيل في حل الامتحانات.

وأكدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

وشددت على الاهتمام بنظافة وتعقيم اللجان وتوفير المراوح داخل اللجان، نظرا لارتفاع درجة الحرارة والتأكيد علي الكاميرات وملاحظتها يوميا، فضلا عن الاهتمام بصحة الطلبة والطالبات أثناء الامتحانات وخصوصا الطلبة الذين يعانون من مرض السكر.

وأصدرت توجيهات مشددة بحظر دخول التليفون المحمول والسماعات والساعات الذكية من قبل الطلبة أو الملاحظين والمراقبين داخل اللجان لمنع الغش داخل اللجان، والتزام المراقبين والملاحظين بأدرانهم داخل اللجان وخارجها وتنفيذ كافة التعليمات واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على متابعة غرفة عمليات لجميع المديريات التعليمية، والاتصال الدائم لحظة بلحظة لحل أي مشكلة فور حدوثها أثناء الامتحانات.

وشددت على توفير الهدوء والأمن وتهيئة الجو الملائم والمناسب للطلبة داخل اللجان الامتحانية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات أثناء تأدية الامتحان، مؤكدة على عدم اصطحاب الزائرة الصحية التليفون المحمول داخل اللجان الامتحانية، وأن دورها فقط الاطمئنان على صحة وسلامة الطلاب.

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على جاهزية الاستراحات في جميع الإدارات التعليمية والتي يبلغ عددها ٢٤ استراحة رجال وسيدات وأنها جاهزة لاستقبال مراقبي الثانوية العامة هذا العام.

وأشارت إلى أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان، حرصًا على راحة الجميع، فضلا عن تشكيل لجان داخل كل استراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الاستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع، مع تطهيرها وتعقيمها وتوفير الخدمات المعيشية للنزلاء بها وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم.

ووجهت وكيلة الوزارة بضرورة النظافة الدورية للاستراحات في جميع الإدارات التعليمية والتهوية الجيدة، لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة، وضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات لضمان راحة وأمان المراقبين.

من جانبه، تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير الهدوء والراحة للطلاب خلال أداء الامتحان، كما تابع حجرة الزائرة الصحية وتوفير الأدوية وتخصيص حجرة للكشف على الطلاب في حالة الطوارئ.

وأكد جاهزية اللجان الامتحانية من حيث الأثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة في جميع الإدارات التعليمية وجميع اللجان الامتحانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل