اعلان

محافظ الإسماعيلية يتابع الخطوات النهائية لافتتاح مستشفى القصاصين المركزي

مستشفى القصاصين التخصصي
مستشفى القصاصين التخصصي

تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، الخطوات النهائية لتطوير ورفع كفاءة مستشفى القصاصين المركزي، تمهيدًا لافتتاحه رسميا خلال أيام، ومن ثم انضمامه لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

ومن جانبه أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن مستشفى القصاصين المركزي تم تطويره وتوسيعه، وتحويله إلى مستشفى مركزي.

محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات النهائية لافتتاح مستشفى القصاصين المركزي

وأكد حطب أن المستشفى يقع على مساحة إجمالية 6120 مترا مربعا، ويتكون من مبنى استقبال يشتمل على دور أرضي، ودور أول علوي، مع تعديل في توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري، بالإضافة إلى مبنى سكن الأطباء بمساحة، وآخر للعيادات الخارجية، بالإضافة إلى مبنى جديد بمساحة 2760 مترا مربعا، مكون من دور أرضي وأربعة طوابق مكررة.

ويتضمن المستشفى أيضا: محطة كهرباء، وخزان أرضي، وكوبري ربط بين السكن والاستقبال، ومصعد خدمات، ومشرحة، ومكب للنفايات، ومحطة غازات طبية، كما يتحوي على 17 سريرا للطوارئ، وعدد 16 سريرا داخليا ومثلها بالعناية المركزة.

كما يحتوي المستشفى على 12 سريرا للحضانات، و17 سريرا للغسيل الكلوي، وغرفتي عمليات، وغرفة للقيصرية، وغرفة للولادة الطبيعية، وجهاز للأشعة المقطعية، وجهازين للأشعة الديجتال، وثلاثة أجهزة للموجات الصوتية من أحدث الموديلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز