اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع وإصابة 15 شخصا بانقلاب سيارة ربع نقل

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

نقل المصابين نقل المصابين

مصرع شخص وأصابة 15 آخرين بانقلاب سيارة بالمنيا

لقى شخص مصرعه واصيب 15اخرين فى حادث إنقلاب سيارة بالقرب من مدخل سمالوط على الطريق الصحراوى الغربى بالمنيا.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد إنقلاب سيارة ربع نقل بالقرب من مدخل سمالوط شمال محافظة المنيا، وقد اسفر الحادث عن مصرع شخص واصابة 15أخرين تم نقلهم إلى مستشفى سمالوط التخصصى.

محافظ المنيا: انطلاق حملات المرحلة الثالثة للموجة 21 لإزالة التعديات

انطلقت اليوم السبت، المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ ٢١ لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ، والتي تستمر حتى يوم ٢٨ يوليو الجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على أن الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة ومختلف جهات الولاية بدأت اليوم السبت إطلاق حملاتها لإزالة التعديات فى كل بقعة من بقاع المحافظة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ووحدة المتغيرات المكانية وفروعها بالمراكز للتصدى لأيه محاولات للتعدى على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أى مخالفة سواء قائمة أو فى المهد.

ضبط دقيق وسماد مدعم و67 مخالفة تموينية في 3 مراكز بالمنيا

واصلت الوحدات المحلية بالمنيا، حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط ٦٧ مخالفة تموينية متنوعة فى ٣ مراكز.

ففى مركز أبوقرقاص تم ضبط ٤٠ مخالفة منها ٣٨ مخالفة خلال حملات على المخابز البلدية للتأكد من جودة الخبز المنتج وتنوعت المخالفات بين( نقص وزن، وعدم نظافة، وعدم صرف بون، عدم وجود سجل تجارى، عدم الإعلان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات )، بالإضافة إلى مخالفتين للمحال التجارية لعدم الالتزام بالأسعار المعلنة أو المقررة وبيع سلع بدون فواتير.

صحة المنيا تقدم خدمات طبية مجانية لـ1564 حالة خلال قافلة بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أعمال القافلة الطبية لقرية نزلة البدرمان بمركز ديرمواس على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث تم الكشف الطبى وصرف الأدوية مجانا على ١٥٦٤ حالة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه تم تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية مجانا بواقع ٣٥٨ حالة جراحة، ٣٥٤ أطفال، ١٨٨ باطنة، ٥٥ نساء، ٨٣ أسنان، ٢٤٠ رمد، ٢٤٣جلدية، ٤٣ تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء ١٧٣ تحليلا مختلفا، و٢ موجات صوتية، ٣حالات أشعة سينية و١٠٦ كشف مبكر للضغط والسكر، ١١ حالة خلع أسنان وتحويل ٣٨ حالة لاستكمال العلاج بالمستشفيات،بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى استفاد منها ١٨١ مترددا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس