اعلان

أخبار المنيا اليوم.. انتشال جثة غريق من ترعة الإبراهيمية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالى

اسعاف اسعاف

انتشال جثة غريق من ترعة الإبراهيمية بالمنيا

انتشلت قوات الإنقاذ النهري في محافظة المنيا، اليوم الأحد، جثة طالب عمره 11 عاما، غرق أثناء الاستحمام في ترعة الإبراهيمية أمام موقف سيارات مراكز جنوب المنيا، هربا من شدة الحر.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يتضمن غرق الطالب سعد محمد 11 عاما، مقيم بعزبة المصاص القديمة، بحي غرب مدينة المنيا، حيث غرق أثناء الاستحمام في المجري المائي هربا من شدة الحر وإرتفاع درجات الحرارة.

طلاب الثانوية العامة بالمنيا بعد امتحانات التفاضل والجيولوجيا وعلم النفس: "اللي ذاكر واللي مذاكرش هيحل"

رصد موقع 'أهل مصر' آراء طلاب الثانوية العامة، في امتحانات الجيولوجيا وعلوم البيئة شعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل علمي رياضة، وعلم نفس واجتماع ادبي، من أمام احد لجان الثانوية العامة في محافظة المنيا.

وفي هذا السياق قال محمود محمود، أن امتحان التفاضل والتكامل كان سهل جدا وفي مستوي الطالب العادي معقبا ' اللي مذاكر هيقدر يحل واللي مش مذاكر هيحل'.

تحرير 46 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية فى مركزين بالمنيا

واصلت الوحدات المحلية بالمنيا، حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 46 مخالفة تموينية متنوعة بمركزي مطاي والعدوة.

ففي مركز ومدينة مطاي، قال هشام فايز رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 41مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية منبال حيث تنوعت المخالفات ما بين ( عدم نظافة، و نقص وزن، و عدم صرف بون، و عدم إعلان، وعدم وجود ميزان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، وذلك في إطار إحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية.

محافظ المنيا : إجراء 53 ألف عملية جراحية بمشاركة 20 مستشفى بالمحافظة

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إجراء 53 ألف و35عملية جراحية مجانية على مستوى المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار ، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكافة فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إجراء 11 ألف و265 عملية جراحية مجانية بمختلف التخصصات على مدار الـ 6 أشهر الماضية ، منها 6932 جراحة عيون، و 847 مخ وأعصاب، و 597 جراحة أورام، و 2249 قسطرة قلبية، و 153 أوعية دموية، و 129 قلب مفتوح، و 297 عظام، و 46 قسطرة بالمخ، و15حالة زراعة قوقعة ليصبح إجمالي العمليات الجراحية التي تم إجراءها منذ انطلاق المبادرة 53 ألف و35 عملية جراحية ، مشيرا إلى أن المبادرة تتم بمشاركة 20 مستشفى داخل المحافظة .

WhatsApp
Telegram