اعلان

حملة «100يوم صحة» بالبحيرة تقدم خدماتها المجانية لـ 106 آلاف مواطن

حملة 100 مليون صحة بالبحيرة
حملة 100 مليون صحة بالبحيرة

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها الطبية المجانية لعدد 106 آلاف و964 مواطنًا منذ بدء الحملة وحتى الآن، وسط إقبال متزايد من المواطنين المترددين للاستفادة بخدمات الحملة.

حملة 100 مليون صحة بالبحيرة حملة 100 مليون صحة بالبحيرة

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الحملة قدمت خدماتها في صحة المرأة لعدد 42125 منتفعة وفي السمعيات لعدد 5656 والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى لعدد 22504 والأورام السرطانية لعدد 32423 وصحة الام والجنين لعدد 4256.

وكيل الوزارة: الحملة تنفذ من خلال 235 وحدة رعاية أساسية

وأشار وكيل الوزارة أن الحملة تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية، وتنفذ الحملة بمحافظة البحيرة من خلال 235 وحدة رعاية أساسية وعدد 32 فريق متحرك سيتم زيادتهم تدريجيا طبقا لعدد المنتفعين، وبدأت فعالياتها  في 25 /6 وتستمر حتى 1 /10/ 2023 م.

وأوضح أن الحملة قدمت 100 يوم صحة خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات، حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هي (دعم صحة المرأة المصرية_ فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين ).

و يوجد 16 مكان على مستوى المحافظة لتقديم خدمة (فحص المقبلين على الزواج)، كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال 32 فريق متحرك بالعيادات المتنقلة بواقع عيادتين بكل مركز، بعدد 16 مركز بالمحافظة، وقابلين للزيادة حسب نسبة التردد، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات دعم صحة المرأة المصرية، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، كما تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات، وتقدم خدمة التثقيف والتوعية الصحية من خلال فرق التثقيف الصحى والتواصل المجتمعي، غير ما تقدمه القوافل الطبية العلاجية من خدمات متعددة.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، أن مبادرة '100 يوم صحة' من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية '100 مليون صحة' والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الفرق والأطقم الطبية المشاركة في تنفيذ الحملة، ووجهت بالتنسيق الكامل وتقديم أوجه التعاون للفرق الطبية للعمل على إنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها وتناشد المواطنين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة و المتنقلة بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram