محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل

وفد القومي للطفوله والأمومة
وفد القومي للطفوله والأمومة
كتب : مي كرم

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به الوحدة العامة لحماية الطفل في معالجة وحل مشاكل الأطفال وذلك من خلال إستراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضة للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول لتوفير المصلحة الفضلى له ليكون فردا مؤثرا في المجتمع.

وفي هذا الإطار أناب محافظ الشرقية، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، لاستقبال وفد من المجلس القومي للطفولة والأمومة، نائب مدير عام خط نجدة الطفل، منسق محافظة الشرقية بالمجلس، وممثلين عن المركز المصري لبحوث الرأي 'بصيرة' وذلك لدعم وإجراء تقييم منظومة حماية الطفل بالمحافظة والجهات الشريكة.

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

رقم خط نجدة الطفل

أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، حرص المحافظة من خلال وحدات حماية الطفل على التنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، لعمل خطط وقائية لحماية الطفل من التعرض لأشكال الإساءات الموجودة فى البلاغات الواردة من خط نجدة الطفل 16000.

حماية الطفل

ومن جانبها أشارت هبه محمد حمد مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إلي أنه خلال الزيارة تم إجراء مقابلات مع ممثلي مديرية الصحة و الجمعية الأهلية الشريكة وكذلك إجراء الإستبيانات لإستكمال المعلومات والبيانات المطلوبة.

وحدة حماية الطفل بالزقازيق

أضافت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل، قيام الوفد بزيارة ميدانية لوحدة حماية الطفل الفرعية بمركز الزقازيق، في حضور المحاسب على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الزقازيق والذى أشاد بعمل الوحدة والدور الذي تقوم به وأبدى تعاونه التام مع وحدات الحماية للوصول للمصلحة الفضلى للطفل، كما تم عمل مقابلات مع أعضاء الوحدة الفرعية لملئ البيانات لعمل التقييم المطلوب.

وفى نهاية الزيارة، أشاد نائب مدير عام خط نجدة الطفل والوفد المرافق بالمجهود المبذول خلالها، من حيث تنظيم اليوم واللقاءات المثمرة، معربًا عن سعادته لما وجده فى المحافظة من الإهتمام والإرتقاء بمنظومة الحماية بالشرقية، مشيرًا إلى أن الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة تعتبر من أفضل محافظات الجمهورية في مجال حماية الطفل من كافة الأخطار المعرض لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً