اعلان

فرحة انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. زغاريد داخل اللجان بالقليوبية قبل امتحان "الأحياء والجبر والفلسفة"

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، عن فرحتهم في آخر أيام انتهاء الامتحانات، بالزغاريد داخل اللجان، وابتسامة تفاؤل، مؤكدين أنهم مروا بأيام صعبة من قلق وتوتر وقلة النوم، فضلا عن الضغط النفسي من الامتحانات.

وتعالت الزغاريد داخل اللجان في المدارس تعبيرا عن فرحتهم بانتهاء الامتحانات، مؤكدين أنهم اتفقوا على تنظيم احتفالات بعد الانتهاء من أداء الامتحانات اليوم.

رقص امام اللجانرقص امام اللجان

فرحة انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. دفعة ثلث التسعة

وأطلق طلاب مدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، لقب 'دفعة ثلث التسعة'، مؤكدين أنهم أخذوا الاسم من سؤال جاء لهم في امتحان اللغة العربية.يؤدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضة البحتة 'الجبر والهندسة الفراغية' للفصل الدراسي الثاني، والبالغ عددهم ٦٩٨٨ طالبا وطالبة.

كما يؤدى الطلاب امتحان مادة الأحياء للشعبة علمي علوم، ومادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، والبالغ عددهم 41528 طالبا وطالبة، (علمي علوم 20595، وأدبي 20933) في 112 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

الثانوية العامة بالقليوبية

وحرص أولياء الأمور على مرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم قبل وبعد الامتحانات، بالأدعية وقراءة القرآن، والدعاء لهم باليسر والتسهيل في حل الامتحانات.

من جانبها، أكدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

وشددت على الاهتمام بنظافة وتعقيم اللجان وتوفير المراوح داخل اللجان نظرا لارتفاع درجة الحرارة والتأكيد علي الكاميرات وملاحظتها يوميا، فضلا عن الاهتمام بصحة الطلبة والطالبات أثناء الامتحانات وخصوصا الطلبة الذين يعانون من مرض السكر.

وأصدرت توجيهات مشددة بحظر دخول التليفون المحمول والسماعات والساعات الذكية من قبل الطلبة أو الملاحظين والمراقبين داخل اللجان لمنع الغش داخل اللجان، والتزام المراقبين والملاحظين بأدرانهم داخل اللجان وخارجها وتنفيذ كافة التعليمات وإتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى متابعة غرفة عمليات لجميع المديريات التعليمية، والاتصال دائم لحظة بلحظة لحل أي مشكلة فور حدوثها أثناء الامتحانات.

وشددت سماح علي توفير الهدوء والأمن وتهيئة الجو الملائم والمناسب للطلبة داخل اللجان الامتحانية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات أثناء تأدية الامتحان، مؤكدة على عدم اصطحاب الزائرة الصحية التليفون المحمول داخل اللجان الامتحانية، وأن دورها فقط الاطمئنان على صحة وسلامة الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا