اعلان

جمعية معا تدشن المنتدى المحلي للتنمية المستدامة في الأقصر

الفاعلية
الفاعلية

شهدت إحدى قاعات المركز الدولي للمؤتمرات في الأقصر، تدشين جمعية معًا للتنمية المستدامة، الكائنة بمركز إسنا جنوب الأقصر،  لمنتدى التنمية المستدامة بالمحافظة.

الفاعلية

جاء ذلك برعاية المكتب العربي للشباب والبيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة، وتحت مظلة كل من وزارة التضامن الاجتماعي، وحضور كل من: الدكتور صلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، والدكتورمحمد النوبي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر، وخديجة عبد الحميد مدير عام الشؤون مالية، بالتضامن الاجتماعي بالأقصر، وهنادي هاشم مدير خطط العمل البيئي بوزارة البيئة.

المشاركون في الفعالية

انطلقت فعالية التدشين بتواجد حسين مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية معا للتنمية المستدامة بالأقصر، مشاركةالقيادات التنفيذية والشعبية بالأقصر، و عدد من المهتمين بشأن التنمية المستدامة، وكذلك لفيف من الفتيات والشباب ومسؤولي الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

استهلت الكلمات بداية، وتحدث حسين مصطفى عن التعريف بمفهوم التنمية المستدامة وأهم أهدافها الحيوية والعمل على تحقيق أبعادها شتى، كما أبرز مصطفى مدى دور المكتب العربي للشباب والبيئة فى كيفية انتقاء المبادرات المطورة، مشيرا إلى دور المبادرات فى حل المشاكل المجتمعية، وذلك من خلال بذل الجهود للعمل على حلها.

تابع رئيس مجلس إدارة جمعية معا للتنمية المستدامة حديثه بشأن محور مبادرات التنمية المستدامة، وأكد على تنفيذ مبادرة' لا للبلاستيك أحادى الإستخدام للتنديد بخطورته والعمل على تلاشي المخاطر كما أكد على دور مبادرة بلدنا تستضيف قمة المناخ 27، التى انعقدت بشرم الشيخ فى الأيام السابقة التي أطلقها المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي، بالشراكة مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد والمنتدى، والتى من شأنها اقيمت مائدة مجتمعية مستديرة للتحاور والبحث عن حلول.

من جانبه أكد صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة على أهمية مبادرات وزراة الشباب والرياضة، ودورها فى تأهيل الشباب وتمكينهم، موضحا دور مراكز الشباب فى التنمية والتمكين الأقتصادى، وابرز رشوان دعمه التام لتحقيق اهداف المنتدى التنموى، مشيرا لمبادرة انتصار السيسى قرينة الرئيس فى تمكين عدد ٩٠٠ فتاة اقتصاديا علي مستوي مراكز شباب محافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور محمد النوبي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر دور الجامعة فى تحقيق أهداف المنتديات التنموية المستدامة، وذلك من خلال البحث العلمى والتعليم، والمعرفة، مشيرا الى جهود الدولة وتكاتف اجهزتها من أجل تحقيق الأهداف المرجوه للتنمية المستدامة، مؤكدا على أن هناك الكثير من المبادرات التى احتضنتها الدولة وعملت على تنفيذها بالفعل، وفى ختام حديثه رحب بالمبادرة وقدم كافة التسهيلات لدعم المبادرات التنموية.

أكدت مدير خطط العمل البيئي بوزارة البيئة هنادى هاشم، على تعاونها مع المنتدى، وبذل الجهود لتحقيق ابعاده البيئية ، وأوضحت أهمية دور المجتمع فى التشارك وخلق حالة من الحوار بين أفراده، وكذلك الوزرات، والمؤسسات حول القضايا المختلفة والعمل على تذليلها، وذلك بما يسهم فى الحفاظ على البيئة.

وأستهلت خديجة عبد الحميد مدير عام الشؤون المالية بمديرية التضامن الإجتماعى بالأقصر حديثها عن اعجابها بلوجو الجمعية وتوفيقهم فى اختيار شكل الشجرة واوراقها الخضراء هذا ان دل فإنه يدل على مدى اهتمام الجمعية بالتنمية،وأوضحت أن فى بداية تولى مهامها فى الوزارة تعلمت بأن هناك تنمية للبشر وتنمية للحجر، مؤكدة على أن الوزرارة تدعم كل المبادرات التنموية الإيجابية المختلفة التى تساعد فى خدمة وحل المشكلات المجتمعية.

وخلال الفعالية، أشاد محمد ذكي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، بالدور النموذجى لجمعية معا للتنمية المستدامة، من خلال المشروعات البيئة التى تنفذها، وكذلك تدشين المبادرات البيئية التى تعمل على تحقيق التنمية المستدامة. متمنيا دوام التوفيق لفريق العمل.

وأكد أيمن أحمد ممثلاً عن فئة الشباب على الدور المحورى للشباب فى الوقت الحالى فى التعامل مع الصعوبات والتحديات التي تواجهم في المحافظة والعمل على حلها، وفى الختام حظيت الفعالية بالعديد من المشاركات بين الحضور وكل من اعتلى المنصه، وذلك للتحاور فيما بينهم بشأن الممتدى.

WhatsApp
Telegram