اعلان

أخبار المنيا اليوم.. فرحة عارمة لطلاب الثانوية العامة بانتهاء الامتحانات

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

قوافل صحة المنيا قوافل صحة المنيا

فرحة عارمة لطلاب الثانوية العامة بالمنيا بانتهاء الامتحانات.. «زغاريد وشماريخ» (صور)

رصدت جريدة 'أهل مصر' فرحة عارمة لطلاب الثانوية العامة في محافظة المنيا، بعد نهاية الامتحانات من أمام إحدى لجان عروس الصعيد.

واحتفل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، بالشماريخ والطبل والرقص أمام اللجان بعد نهاية مارثون امتحانات الثانوية العامة.

انتظام طلاب الثانوية العامة بالمنيا داخل لجان امتحانات الأحياء والجبر والفلسفة

رصد موقع 'أهل مصر' توافد طلاب الثانوية العامة بالمنيا، من أمام أحد اللجان من أجل أداء امتحانات الأحياء لشعبة علمي علوم، والفلسفة والمنطق أدبي، والجبر والهندسة الفراغية علمي رياضة، اليوم الخميس، حيث سيطر القلق والتوتر على وجه الطلاب.

ورصدنا توافد طلاب الثانوية العامة على محيط اللجان، منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، من أجل أداء امتحانات الأحياء والفلسفة والجبر والهندسة الفراغية وسط تواجد أمني مكثف أمام محيط لجان الثانوية العامة، من أجل تأمين الامتحانات.

تحرير 30 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 3 مراكز بالمنيا

واصلت الوحدات المحلية بالمنيا، بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق، والمحال التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار، والتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة أن الوحدة المحلية حررت 12 محضرا تموينيا متنوعا للمخابز والمحال التجارية خلال حملة مكبرة بنطاق المدينة و قرية شم البحرية حيث تنوعت المخالفات بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن أسعار السلع.

صحة المنيا: تحرير 478 مخالفة للمنشآت الغذائية واستخراج (912) شهادة صحية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

قال الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي ' إدارة مراقبة الأغذية' خلال شهر يونيو الماضي، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على (757) منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير (478) محضرًا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

"100 يوم صحة" تقدم الخدمة الطبية المجانية لـ 328 ألف حالة بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي المنتفعين بالخدمات الطبية المجانية لحملة «100 يوم صحة» بالمحافظة تحت شعار (معاك من أول يوم) بلغ 328 ألف و862 حالة بكافة مراكز الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة، فضلاً عن وجود فرق متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع وتستهدف جميع فئات المجتمع وكافة الأعمار، مناشداً المواطنين الاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهداف الحملة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها في الصحة العامة لعدد 22 الف و202 حالة ، بالإضافة إلى تطعيم 180 ألف و103 طفلاً وفحص 445 طفلاً ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة ، مشيرا إلى تقديم الخدمة في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لحوالى 116 ألف و823 سيدة، بالإضافة إلى تقديم 6283 خدمة طبية وعلاجية بالعيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية، فضلاً عن تقديم الخدمات الأخرى في مجال الخدمات الوقائية والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي ضمن فعاليات الحملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً