اعلان

تحصين 47 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

تحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع
تحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع

واصلت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محى الدين، فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التى لم يتم ترقيمها.

وأكدت المديرية أن ما تم تحصينه أمس الأحد 16 مايو 2023، بلغ 23261 رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ إنطلاق الحملة وحتى الآن 47581 رأس ماشية.

تحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع تحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع

وشددت مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

تكثيف حملات التوعية

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات إلإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

WhatsApp
Telegram