اعلان

أخبار المنيا اليوم.. شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد يصل لـ473 ألف طن

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

محافظ المنيا يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٥

بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٥ ، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وأمان على مصر والأمتين العربية والإسلامية.

وجاء في نص البرقية ' فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية: يطيب لى بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا أن أبعث لفخامتكم أصدق التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد أعاده الله على فخامتكم وعلى مصرنا الغالية وشعبها العريق بالخير واليمن والبركات.. وبهذه المناسبة الغالية نتوجه للمولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم ويعيده على فخامتكم بموفور الصحة والعافية'.

محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد

شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف، بمناسبة العام الهجرى الجديد ١٤٤٥ ، والتي أقيمت بمسجد سيدي أحمد الفولي، بمدينة المنيا، بحضور اللواء محمد ضبش نائب مدير الأمن، واللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف، وعددٍ من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ، وأئمة الوعظ بالأزهر والأوقاف ، وعددٍ من أبناء المحافظة.

هنأ المحافظ أهالي المنيا والشعب المصري، والأمتين العربية و الإسلامية، بتلك المناسبة العطرة، متمنيًا أن يكون عام خير وبركة ورخاء على الجميع ، مؤكداً أن الهجرة النبوية الشريفة نستلهم منها إرادة الصمود والايمان والتضحية، لتحقيق الأمن والاستقرار لوطننا الغالي , في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 473 ألف طن من المحصول

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023 حيث تم توريد 473 ألف طن حتى اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول.

تموين المنيا يضبط ٩٣ مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

حررت مديرية التموين بالمنيا، ٩٣مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها .

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٩٣ مخالفة تموينية منها ٨٥ مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات- تصرف وتجميع)، و٨ مخالفات في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من السعر -غش تجارى- مجهولة المصدر).

WhatsApp
Telegram