عبقرية رياضيات.. الطفلة الأولى على الجمهورية في الحساب الذهني: نفسي أكون طبيبة

ريم دراز
ريم دراز

تتمتع ريم دراز، ابنة محافظة كفر الشيخ بقدرات حسابية عالية، إذ تتمكن من حل مئات المسائل الحسابية في دقائق معدودة، لتتمكن بذلك من حصد المركز الثاني والأول في بطولتي الجمهورية للحساب الذهني اللتين اشتركت بهما.

قدرات حسابية خارقة تميزت بها ريم ذات التسع سنوات، خاصة في ظل الدعم والتشجيع الكبير الذي تحظي به من أسرتها لتتمكن من التنسيق بين دراستها وتعلمها للحساب الذهني، وحلمها في المستقبل أن تكون طبيبة أطفال للتخفيف من آلامهم.

ريم درازريم دراز

ريم... أول الجمهورية في الحساب الذهني

قالت ريم دراز، أول الجمهورية في الحساب الذهني بكفر الشيخ في حديثها الخاص ل'أهل مصر' أنها طالبة بالصف الثالث الإبتدائي، وأنها بدأت تعلم الحساب الذهني منذ عام بعد أن وجهتها والدتها لذلك، وأشارت إلي أنها حصلت علي المركز الثاني في أول بطولة جمهورية تشترك بها بعد أن تمكنت من حل 200 مسألة حسابية في 7 دقائق.

ريم دراز ريم دراز وتابعت: أما البطولة الثانية التي اشتركت بها فلقد حصلت بها علي المركز الأول بعد أن تمكنت من حل 200 مسألة حسابية في 3 دقائق، وحل هذا الكم من المسائل في هذا الوقت صعب إلي حد ما لكن مع التعود يصبح الأمر أسهل، وأشعر بالقلق والخوف وقت البطولة، وفي البطولة الثانية عندما أبلغوني بأنني انتهيت من حل المسائل في 3 دقائق لم أكن أصدق وقتها.

ريم دراز ريم دراز

وتكمل: لقد تدربت كثيرًا قبل المسابقتين، ووالدتي كانت تدعمي وتشجعني دومًا، وتضيف بالقول: لم أكن أتوقع أن أفوز بمركز متقدم في البطولتين، ولقد شعرت بفرحة كبيرة وقتها، وكذلك أسرتي، وأردفت: لقد دعمتني أسرتي وشجعتني كثيرًا من حيث مساعدتي علي تنظيم الوقت وغيره، وأنوي الاشتراك في بطولات أخري مستقبلًا، ولقد طور الحساب الذهني من قدرتي علي الحساب بشكل أسرع وهذا أفادني كثيرًا في الدراسة، وأنا أحلم أن أكون طبيبة أطفال في المستقبل للتخفيف من آلام الأطفال، وأتوجه بالشكر لوالدتي وأسرتي ومعلمتي ميادة دراز علي دعمهم المستمر لي.

ريم دراز ريم دراز

ريم دراز ريم دراز

ريم دراز ريم دراز

ريم دراز ريم دراز

ريم دراز ريم دراز

ريم دراز ريم دراز

ريم درازريم دراز

ريم دراز ريم دراز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً