اعلان

مواقيت الصلاة في البحيرة اليوم السبت 22 -7 -2023

مواقيت الصلاة اليوم
مواقيت الصلاة اليوم

يبحث المسلمون في محافظة البحيرة عن مواقيت الصلاة، واستطلعت الهيئة العامة للمساحة المصرية مواقيت الصلاة في البحيرة اليوم السبت 22 -7 -2023، و يهتم المسلمون بإقامة الصلوات الخمس في مواعيدها المحددة، وتختلف مواقيت الصلاة من محافظة لأخرى مع اختلاف موقعها الجغرافي.

ويبحث الكثير من المسلمين في محافظة البحيرة عن مواقيت الصلاة بشكل يومي حرصًا منهم على تأدية الركن الثاني من أركان الإسلام.

مواقيت الصلاه وعدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان 23 مارس 2023

مواقيت الصلاة في البحيرة اليوم السبت 22 -7 -2023

ومن خلال السطور التالية، تستعرض «أهل مصر»، في التقرير التالي مواقيت الصلاة اليوم السبت 22-7 -2023، في محافظة البحيرة وفق الهيئة العامة للمساحة.

صلاة الفجْر 4:36 ص

صلاة الظُّهْر 1:05 م

صلاة العَصر 4:43 م

صلاة المَغرب 8:00 م

صلاة العِشاء 9:31 م

ويعد الصحابي الجليل بلال بن رباح رضي الله تعالى عنه هو أول مؤذنٍ في الإسلام بعد أن اختاره رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لجمال صوته، ودليل ذلك قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: 'إنَّ هذِه لرؤيا حقٍّ فقم معَ بلالٍ فإنَّهُ أندى وأمدُّ صوتًا منكَ فألقِ عليهِ ما قيلَ لَك ولينادِ بذلِك'.

وللأذان صيغة متواترة منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم، فالأذان الذي استمر عليه بلال بين يدي رسول الله ﷺ هو ما ثبت من حديث عبد الله بن زيد بن عبد ربه، وصفته: 'الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسولُ الله، أشهد أن محمدًا رسولُ الله، حيَّ على الصلاة، حيَّ على الصلاة، حيَّ على الفلاح، حيَّ على الفلاح، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله'.

وصيغة إقامة الصلاة في هذا الحديث: 'الله أكبر، الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسولُ الله، حيَّ على الصلاة، حيَّ على الفلاح، قد قامت الصلاةُ، قد قامت الصلاة، الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله'.

حبُّ الصلاة يأتي بعدّة أمور، منها التنويع في الأذكارِ المأثورة والحرص على حفظِها داخل الصلاة في الركوع والسجود، وتلاوة آيات متنوّعة من القرآن الكريم بتدبّرٍ وإن قلَّت، وكذلك التأنّي قبل الصلاة وخلالها، والابتعاد عن العجلةِ والسُّرعةِ فيها؛ وذلك حرصًا على عدمِ السَّهو في الصلاةِ، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (إذا ثُوِّبَ لِلصَّلاةِ فلا تَأْتُوها وأَنْتُمْ تَسْعَوْنَ، وأْتُوها وعَلَيْكُمُ السَّكِينَةُ).

والاستعدادُ للصلاةِ قبل دخول وقتها، والمسارعة إليها بمجرد سماع النداء؛ تأسّيًا بالرسولِ -عليه الصلاة والسلام-، فقد كانَ بمجرّد سماعه للأذانِ يخرج للصلاةِ، فعن أمِّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (كانَ يَكونُ في مِهْنَةِ أهْلِهِ، فَإِذَا سَمِعَ الأذَانَ خَرَجَ).

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين