اعلان

خطوات تحويل الطلاب من التعليم العام إلى المعاهد الأزهرية.. "تفاصيل"

امتحانات المنطقة الأزهرية ببني سويف، أرشيفية
امتحانات المنطقة الأزهرية ببني سويف، أرشيفية

يرغب بعض أولياء الأمور في تحويل أبنائهم من مدارس التربية والتعليم إلى التعليم الأزهري، وخاصة مع قرب موعد التحويل من التعليم العام إلى التعليم الأزهري، والمقرر له الأول من شهر أغسطس المقبل حتى يوم 31 من الشهر ذاته.

خطوات التحويل من التعليم العام إلى التعليم الأزهرى

قال مصدر مسؤول بالمنطقة الأزهرية ببني سويف، إن جميع التحويلات من التعليم العام إلى التعليم الأزهري داخل محافظة بني سويف، سوف تبدأ في الأول من شهر أغسطس المقبل حتى يوم 31 من الشهر ذاته، مشيراً إلى أن النقل متاح من الصف الأول الابتدائي من مدارس التربية والتعليم إلى خريجي الصف الثاني الإعدادي الناجحين والمنقولين للصف الثالث الإعدادي هذا العام بالتعليم العام.

وأضاف أن خطوات التحويل من التعليم العام إلى التعليم الأزهري ببني سويف، متمثلة في الآتي ..

- أن يحضر ولي أمر الطالب المراد التحويل له أربع ورقات تحويل للمعاهد الأزهرية من المكتبة ويذهب بها إلى المدرسة التابع لها الطالب ويملأ البيانات ويقوم بختمها من المدرسة بختم الشعار .

- أن يذهب ولي أمر الطالب إلي المعهد الأزهري المراد التحويل له ويأخذ الموافقة على أوراق التحويل وشرط أن تكون الكثافة تسمح بذلك.

- الذهاب إلى الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المراد التحويل منها، وختم الأوراق من هناك بختم الشعار، وأن يكون لديه بيان نجاح الطالب مختوم من الادارة التعليمية بختم الشعار، وأن يترك ولي الأمر صورة البطاقة.

- الذهاب إلى المنطقة الأزهرية ومعه الطالب المراد التحويل له بالأوراق المختومة من الإدارة والمدرسة، وهناك سوف يتم سؤال الطالب بعض الأسئلة البسيطة في القرآن الكريم، وستكون أسئلة غير تعجيزية.

- يحصل ولي الأمر على الأوراق مختومة من المنطقة الأزهرية، ثم يذهب إلى المدرسة، ويتم تسليم ملف الطالب إلى المعهد الأزهري المراد التحويل إلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)