اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم وإخماد حريق بحظيرة ماشية

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي:

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا

اصيب ٦ أشخاص، اليوم، في حادث تصادم بطريق فرعي بقرية طمبو بمركز بني مزار، شمال المنيا، بسبب السرعة والتخطي الخاطئ.

تلقي اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بحادث تصادم دراجة بخارية بتوك توك، بطريق فرعي بقرية طمبو بمركز بني مزار، شمال المنيا، نتيحة التخطي الخاطئ والسرعة وقد تسبب الحادث في إصابة ٦ أشخاص جميعهم من بني مزار.

الحماية المدنية تخمد حريق اندلع داخل حظيرة ماشية بالمنيا

أخمدت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، اليوم الاثنين، حريق اندلع داخل حظيرة لتربية الماشية في مركز أبوقرقاص، مما أسفر عن نفوق 6 رؤس ماشية، دون إصابات أو أضرار بشرية، وتم التحفظ علي مكان الحريق واخطار المعمل الجنائي لتحقيق الأدلة للمعاينة والنيابة العامة للتحقيق.

تلقي اللواء أسامة عبدالعظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، باندلاع حريق في حظيرة مواشي بقرية الشيخ تمي في شرق النيل بمركز أبو قرقاص، ومحاولة الأهالي السيطرة عليه.

تموين المنيا يضبط 183 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

حررت مديرية التموين بالمنيا، 183 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 183 مخالفة تموينية على مدار اليومين الماضيين منها 170مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف عن التشغيل - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم وجود شهادات صحية- عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى ).

محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد ٤٧٤ ألف طن من المحصول

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد ٢٠٢٣ حيث تم توريد ٤٧٤ ألف طن حتى اليوم الإثنين ، وذلك من خلال ٤٢ موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت ٢٤٣ألف فدان لهذا العام.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول.

WhatsApp
Telegram