اعلان

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.. الأولى على الجمهورية بكفر الشيخ: كنا فاكرينه مقلب وحد بيهزر معانا

"أسماء السماحي" الأولى جمهورية على الثانوية الأزهرية
"أسماء السماحي" الأولى جمهورية على الثانوية الأزهرية

قالت أسماء عبد الله السماحي، الطالبة بمعهد أبو زيادة الأزهري بكفر الشيخ، والأولى على الثانوية الأزهرية 2023، بمجموع 649 درجة، بنسبة 99.85%، إنها لم تكن تتوقع أن تحصد المركز الأول بالثانوية الأزهرية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

وأضافت الأولى على الثانوية الأزهرية في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تواصل مع والدها هاتفيًا، وهنأه بحصولها على المركز الأول، قائلة: 'كنا فاكرينه مقلب، وحد بيهزر معانا بس طلع الموضوع حقيقي'.

أسماء عبد الله السماحي، الأولي بالثانوية الأزهرية 'أسماء' الأولى بالثانوية الأزهرية

أوائل الثانوية الأزهرية 2023

وتابعت: 'لقد تحدث شيخ الأزهر إلى والدي ووالدتي، وأخبراني بتفاصيل المكالمة، لكنني من الصدمة لم أركز فيما قالاه، فأنا لم أسمع سوى كلمة إنني الأولى، ومكونتش مصدقة فأنا سمعت الخبر دا، والدنيا وقفت عندي لحد كدا ومش عايزة أعرف حاجة تانية، وقولت لهم لو بحلم ما تصحونيش'.

وأكملت: 'كنت أحصل على دروس خصوصية في كل المواد الدراسية، وسر تفوقي هو كرم الله تعالي، كما كان لدعاء الوالدين فضل كبير أيضًا'، وتابعت: 'يومي كان عبارة عن دروس ومذاكرة، فكنت أعود للمنزل وأنام قليلًا، ثم أذاكر بعدها، وأنا حاليا أنوي الالتحاق بكلية الطب، وكان أصعب شيء بالنسبة لي هذا العام هو الضغط النفسي، فنحن لم نشعر أننا في ثانوية سوي في فترة الامتحانات، حيث شعرنا بضغط كبير وقتها، وأشكر الله تعالي على كرمه، كما أشكر والدي ووالدتي ثم المعلمين والزملاء، الذين باركوا لي نجاحي، وكانوا فرحين لي أكثر من أنفسهم.

واستطردت: 'والدي ووالدتي لم يضغطا عليّ للحصول على مجموع معين، وأخبراني أنهما سيكونا فرحين بأي مجموع أحصل عليه، وكان حفاظي على صلاتي والتزامي، بورد من القرآن أيضًا من أسباب تفوقي'.

وقال والد الطالبة أسماء، الأولى على الثانوية الأزهربة في حديث خاص لـ'أهل مصر'، إنه كان يتوقع أن تحصل ابنته على مجموع كبير، ولكنه لم يكن يتوقع أنها ستحصل علي المركز الأول على مستوى الجهورية، مشيرًا إلى أن هذا توفيق من الله تعالى، وأن ابنته اجتهدت وكلل الله تعالي تعبها بالنجاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو