اعلان

محافظ الإسكندرية: لدينا أقدم موانئ وشوارع في العالم ونسعى لتطوير الأماكن التراثية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إن مدينة الإسكندرية ملتقى الحضارات والثقافة والفكر والأدب، ولؤلؤة مدن العالم، عروس البحر الأبيض المتوسط، أقدم سكندريات العالم 3000 سنة قبل الميلاد، فيها أقدم شارع في العالم، هو النبي دانيال، وأقدم موانئ العالم ميناء الإسكندرية، وإنهم يسعون لإعادة رونقها وتطوير أماكنها التراثية.

محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية

واستكمل 'الشريف'، خلال حفل المحافظة بعيدها القومي الـ71 في مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس أنه في سبيل ذلك تم وضع المحافظة على أولويات وخريطة إنجازات مصر، قائلاً: 'نعمل عشرات المشروعات بها، ربما المواطن العادي مش حاسس بالجهود، زعلان من الحر والرطوبة وانقطاع الكهرباء، لا تعالي أقولك الإسكندرية فيها أيه'.

محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية: لدينا أقدم موانئ وشوارع العالم

وتحدث 'الشريف' عن إنجازات عروس البحر ومنها محور المحمودية قائلاً: 'لدينا 2 ونصف مليون ضيف فكيف كان الوضع بدونه' وبشائر الخير، وحدائق أنطونيادس رغم الهجوم الذين واجهوه ظنًا أنها تهد لا تتطور، وكذلك حدائق المنتزه.

محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية

وأضاف 'الشريف': 'يكفينا فخرًا ما تم من إنجاز في مشروع ميدان محطة مصر والسوق الحضاري فيها، والقضاء على الإشغالات وهو تكلف أكثر من 420 مليون جنيه، مشروع نفق 45 والذي حل الأزمة المرورية، ومشروع قرية باب الأحرار، لافتًا إلى مشروعات المحافظة في النظافة قائلاً إنه لا يحتاج أن يذكرها، يكفي أن يقارنها المواطنون بباقي المحافظات.

محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية

وأشار 'الشريف' إلى المشروعات القادمة التي تضعها المحافظة في على قائمتة خططها وهي: 'ميدان مسجد المرسي أبو العباس، ومشروع حلقة السمك والذي يتم افتتاحه خلال 3 أو 4 أشهر، ومشروع تطوير النبي دانيال، ومشروع المتحف اليوناني الروماني، ومشروعات حماية الشواطئ، معاتبًا: كل ده وبنزعل من شوية حر'.

وأردف 'الشريف': 'نرحب بكم في هذا العرس الاحتفالي بالعيد القومي للإسكندرية، الذي نحتفل به في يوم 26 يوليو من كل عام، هذه الذكرى الخالدة التي تذكرنا بثورة 23 يوليو وكفاح شعبنا'.

وأحيا الحفل الشاعر هشام الجخ، بالإضافة إلى وجود فقرات فنية وغنائية بمشاركة فريق الكورال الرسمي للمحافظة 'جوانا'، وذلك بحضور اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وعدد من قيادات المحافظة ونواب بمجلسي الشيوخ والنواب، وقناصل وسفراء، ومواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة