اعلان

حملة تموينية على الأسواق بالأقصر

المستودع
المستودع

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة الأقصر، حملة مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية، على المخابز البلدي المدعمة للتاكد من جودة رغيف الخبز البلدي وعدم التلاعب في الأوزان وتوفير الخبز البلدي المدعم في المناطق التي يتم غلق المخابز بها لأسباب قانونية والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من جودة الأغذية وصلاحيتها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

السلع

تحرير إجمالي عدد 444 محضر ومخالفة تموينية

وأسفرت الحملات عن تحرير إجمالي 444 محضر ومخالفة تموينية على النحو التالي :

في مجال المخابز

تم تحرير 243 مخالفة تموينية تمثلت في 72 انتاج خبز ناقص الوزن، و79 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و8 تصرف المخابز البلدية في كميات قدرها 1,5 طن دقيق بلدي مدعم، و22 عدم وجود ميزان، و9 عدم وجود سجل زيارات، و53 مخالفات أخرى متنوعة 'عدم نظافة – عدم وجود قائمة – عدم إعطاء بون صرف .. الخ'.

حملة على أسواق المواد البترولية

وأوضح وكيل الوزارة أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية تم تحرير إجمالي عدد 201 محضر تمويني شملت 120 عدم إعلان عن الأسعار، و13 بيع سجائر بأزيد من السعر الجبري، و3 حيازة سلع منتهية الصلاحية، و1 إدارة منشأة بدون ترخيص، و30 عدم حمل شهادة صحية، و7 عدم إعلان بدالين تموينين عن أسعار مقررات تموينية، وتم غلق 4 بداليين تموينين في المواعيد الرسمية بدون عذر قهري، 7 استيلاء بداليين تموينين على كميات قدرها 1,5 طن سلع تموينية ( سكر ، زيت .. الخ)، 12 مخالفة أخرى ( ضبط سلع محظورة التداول في الأسواق، و1 غلق مستودع بوتاجاز، و3 بترولية ( عدم انتظام سجل 21 بترول'.

ولفت إلى أن أبرز المحاضر والأحراز والمضبوطات تمثلت فى 1130 علبة سجائر بدون فواتير وازيد من السعر، 0,500 طن ارز بدون فواتير، 0,300 طن سلع منتهية الصلاحية ( زبادي – عصير – معسل )، كما تم ضبط كمية قدرها 1,400 طن دقيق بلدي مدعم بالأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً